الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الهضبة والأسطورة.. نكشف سر الحرب الخفية بين محمد رمضان وعمرو دياب

الهضبة والأسطورة
الهضبة والأسطورة

اعتاد النجم محمد رمضان علي إثارة الجدل  مع زملائه في الوسط، ورفع شعار "نمبر وان" في مجال التمثيل ولكن عندما احتل المركز الأول في قائمة " world music awards" لنجوم الغناء الأكثر مشاهدة عبر اليوتيوب، وتصدره قائمة الأعلى استماعَا ومشاهدة في الشرق الأوسط ، متقدما على المطربين المصريين المشهورين، تملكه الغرور وبدأ في الاحتفال بشكل مستفز، وعلق على القائمة مؤكدا أنه يقف في الساحة "بمفرده" بإشارة لعدم وجود منافس، كما وضع أغنية "نمبر وان" كخلفية لمقطع فيديو للقائمة المثيرة للجدل، ضاربا بعرض الحائط كل نجوم الغناء المعروفين.

ما جعل شركة "ناي" المملوكة للهضبة عمرو دياب، تسارع بالرد على احتفال الفنان محمد رمضان الملقب بين جماهيره بـ"الأسطورة"
وقامت بنشر أحدث تقرير لنفس القائمة يؤكد أن دياب لا يزال "الأكثر مبيعا في مصر" ، وتظهر تواجد دياب بـ 5 ألبومات وفقا لبيانات تطبيق "إيتونز" في مصر، مؤكدة تصدره قوائم الأعلى استماعًا في الوطن العربي بجميع منصات تشغيل الموسيقي.

يذكر أن الصفحة الرسمية لجائزة "وورلد ميوزيك أوورد" العالمية على موقع الفيس بوك اثارت الكثير من الجدل بعدما أعلنت قائمة أكثر 10 فنانين مشاهدة في المنطقة العربية على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وتصدر محمد رمضان قائمة الأكثر مشاهدة على اليوتيوب بين الفنانين العرب، بعدما تمكن من حصد 3 مليارات و41 مليون مشاهدة.

وجاء في المركز الثاني الفنان المغربي سعد لمجرد بمليارين و538 مليون مشاهدة، وحل في المركز الثالث الفنان المصري تامر حسني بمليار و840 مليون مشاهدة.

وحلت في المركز الرابع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي حصدت مليارا و750 مليون مشاهدة، ثم جاءت خامسًا الفنانة السورية أصالة نصري بمليار و255 مليون مشاهدة.
وجاء عمرو دياب في المركز السادس بقائمة الفنانين العرب الأكثر مشاهدة لحصده 974 مليون مشاهدة، وسابعًا حلت الفنانة اللبنانية إليسا بـ843 مليون مشاهدة.

وحلت الفنانة المصرية شيرين في المركز الثامن بـ706 ملايين مشاهدة، ثم الفنان المصري محمد حماقي الذي حل تاسعًا بـ547 مليون مشاهدة، وأخيرًا الفنان المصري رامي جمال الذي احتل المركز العاشر بـ192 مليون مشاهدة.

ولم تكن هي المرة الأولي التي يستفز فيها النجم محمد رمضان جمهور الهضبة عمرو دياب، حيث سبق وأضاف الأول أثناء لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" علي الفضائية الأولي في أزمة الطيار المعروفة : "محاميا فنان كبير ومطرب شهير قاما بكل تلك الضجة ضدي وأقاما دعوات قضائية على رغم أنهما ليست لهما علاقة بهذا الموضوع".
وأبدي رمضان اندهاشه من هذه المصادفة التي تجعل الطيار يختار المحامين الخاصين بهذا الفنان دون تدخّل منه، وحينما حاول الإبراشي معرفة اسمه، قال رمضان: "لا أريد أن أذكر أسماء".
يذكر أن المحاميين اللذين يقصدهما رمضان هما أشرف عبدالعزيز ومجدي حلمي وهما محاميا الفنان عمرو دياب.
وكعادة الهضبة عمرو دياب جاء الرد بطريقة غير مباشرة عن طريق الشاعر تامر حسين، والذي قال: "الحقيقة مش عارف إحنا بقينا نستحل نتهم الناس بالباطل ازاى ؟ ..وهل يُعقل راجل مُتربع على قمة الغناء 30 سنة ومطرب وبيغني ويسلطن ومواكب ومتطور وشايل صناعة بحالها على كتافه ومشرف مصر بقاله سنين بسيرته وأعماله ونجاحاته وقدوة بجد للشباب ومختلف الأجيال والأعمار ومطرب كبير، مش بيقول (راب) ولا دخيل على الشُغلانة حايفكر يمنع ممثل أو مؤدي من الغُنا أو حايحاربك مثلاً ... ياجماعة اتقوا الله واعقلوا اللي بيتقال الناس مش حاتتعاطف مع الهري ده الناس بتشمئز من الكلام اللي مفيهوش ريحة المنطق ... وربنا يهدي".

أما الفنان نادر حمدي فرد أيضا على رمضان، متهما إياه بمعاداة الهضبة، قائلا: "أنا مش غاوي أتكلم أوي بس معلش بقى إحنا عندنا حاجة في بلدنا متفقين عليها و ده قليل أننا نتفق بس (اللي مالوش كبير بيشتريله كبير)، و إحنا الحمد لله عندنا كبير في المنطقة دي و كبير أوي و مش بس في بلدنا مصر لأ ده في الوطن العربي والعالم كمان، فا مش منطقي إن أحنا نشوه كمان رموزنا اللي هما أصلاً مش كتير دلوقتي بس عمرو دياب ما ينفعش نتكلم عليه غير في شغله لأن هو ما بيعملش بجد غير شغله وأنا شاهد على ده".
وتداول الملحن عمرو مصطفى منشور الشاعر تامر حسين، معلقا عليه: "أعتقد أن رد تامر بسيط بالنسبه لو أنا رديت تقول نمبر وان على الممثلين الساكتين عن التجاوزات بتعتك ماشي ملناش دعوه لكن عند الغناء والموسيقي بلاش علشان هتزعل الموسيقى والغناء وعمرو دياب تحديدًا (خط أحمر )، وهو أنت بتمتهن مهنة أو ليك فيها عشان أي حد في المهنة يغير منك ويحاربك يابني أنت ماتعرفش السلم الموسيقي من سلم بيتك".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.