الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن شاكوش..مطربة شابة تهدد بانتهاء أسطورة ” بنت الجيران ”

حسن شاكوش وهنا يسري
حسن شاكوش وهنا يسري

لفتت المطربة الشابة هنا نجلة الفنان الراحل إبراهيم يسري، أنظار الجمهور والوسط الفني كله، بعد طرحها أغنية "بنت الجيران" والتي سبق وأداها مطربي  المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش، ولكن غنتها بطريقتها الخاصة، عن طريق مزجها بالأغنية الناجحة “Dance Monkey”.

وحصدت الأغنية في أول يوم أكثر من ١٠٠ ألف مشاهدة بسبب الطريقة المحترمة التي ظهر بها الكليب والتصوير الراقي وباللغتين العربية والانجليزية.
وأزعج هذا النجاح صاحب الأغنية الأصلي شاكوش والذي اتخذ الإجراءات القانونية لحذفها من على اليوتيوب، مبررًا ذلك بعدم حصولها على حقوق تقديم الأغنية من صناعها.

وأوضحت "هنا"، في بيان لها، أن الأغنية التي صورتها مع المخرج نضال هاني، تم حذفها من قبل إدارة مطرب المهرجانات حسن شاكوش، رغم محاولاتها إقناعهم إلا أنهم تعنتوا ورفضوا إعادتها مرة أخرى.

وأكدت "هنا"، أنها ذكرت أسماء الفنانين أصحاب الأغنية الأساسية لحفظ حقوقهم الملكية بنهاية التتر، مع العلم أن هناك الكثير من "الكوفرات” وهي_ أغنية مطرب يتم تقديمها بطريقة مختلفة_ المخصصة لأغنية "بنت الجيران" على موقع يوتيوب وليست هي الأولى التي تفعل ذلك، بحسب بيانها، مشيرة أن لحن الأغنية مأخوذ من لحن أغنية حماقي "حاجة مستخبية".

ومن ناحيته أوضح مدير أعمال شاكوش ، أنه تفاجئ بهذه الأغنية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، مثل باقي أفراد الجمهور، وأعرب عن استيائه من غناء هنا يسري لهذه الأغنية دون الاتفاق معهم، ودون التواصل مع شاكوش، فقال:"مستاذنتش، ومكناش نعرف".

وأضاف عن تصريح هنا بأن لحن أغنية بنت الجيران مأخوذ من لحن أغنية حماقي “حاجة مستخبية”، أنه كان هناك اتفاق بينه وبين حماقي، لذلك سمح له حماقي بالأمر، بينما هنا فعلت هذا دون الرجوع لهم، مشيرًا أن أغنية "بنت الجيران" لم يتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب حتى هذه اللحظة، بينما هي فعلت ذلك وصورت الأغنية على طريقة الفيديو كليب بالفعل.

وأعرب عن مدي إنزعاج شاكوش من مشاركة هنا في نجاح أغنيته ، مشيرًا أنه ليس هناك نية منهم للاتفاق معها لطرح الأغنية من جديد عبر المواقع الالكترونية

جدير بالذكر أن هنا يسري طرحت أغنية "بنت الجيران" بعدما طرحت أغنيتها الجديدة "منتاش بعيد" في ذكرى وفاة والدها الفنان الراحل إبراهيم يسرى، حيث ظهرت في فيديو كليب تغني لوالدها وهي تنظر إلى صوره القديمة التي تجمع بينهما.

ومن ناحية أخري احتفل المطرب عمر كمال بتحقيق أغنيته "بنت الجيران" أكثر من 400 مليون مشاهدة على يوتيوب بعد 6 أشهر من طرحها.

ونشر عمر كمال صورة مع حسن شاكوش معلقا "بنت الجيران ٤٠٠ مليون مشاهد في ٦ شهور فقط اول مهرجان يوصل لعدد المشاهدات ده".
ونال الثنائي شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة بعد انتشار ونجاح عدد من أغاني المهرجانات التي قدمها مثل "عود البطل" و"بنت الجيران" و"شوكولاتة سايحة جوا كيكه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.