الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصراع على لقب الليجا.. برشلونة يطارد ريال مدريد من أجل الصدارة

برشلونة
برشلونة

يواصل برشلونة مطاردته لريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يلتقي مع مضيفه سلتا فيجو بعد غد السبت في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر الريال جدول الترتيب بفارق المواجهات المباشرة أمام برشلونة بعد أن تعادلا سلبيا في لقائهما الأول بالدوري هذا الموسم ثم فاز الريال بهدفين نظيفين في المباراة الثانية.

وحثت الجماهير كيكي سيتين، مدرب برشلونة، للاستفادة بشكل أكبر من الثنائي الشاب ريكي بويج وأنسوماني فاتي.

ويمكن أن يخضع القول المأثور " لا يمكنك أن تفوز بأي شيء مع الأطفال" لاسيما ألقاب الدوري، للاختبار في الدوري، حيث يتزايد اهتمام سيتين باللاعبين الشباب من أجل القيام بهذه المهمة.

كانت العبارة المشهورة التي صرح بها النقاد الرياضي الإسكتلندي آلان هانسن والتي ثبت عدم صحتها في عام 1995 من خلال فريق مانشستر يونايتد الصغير في السن، شكلت جدلا كبيرا قبل هذه الفترة وبعدها.

وهذا الموسم حث مشجعو برشلونة المدرب سيتين لوضع فاتي /17 عاما/ وريكي بويج /20 عاما/ في التشكيل الأساسي للفريق.

وكان سيتين يميل إلى الجانب الحذر الخاطئ باختيار لاعبين لديهم خبرة أكبر، ولكن في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي أمام أتلتيك بلباو دفع بالثنائي في الشوط الثاني وساعدا في تغيير نتيجة المباراة.

والآن، حيث يستعد الفريق لمواجهة سلتا فيجو، أصبحت خيارات سيتين في وسط الملعب محدودة بغياب سيرجيو بوسكيتس للإيقاف وإصابة الثنائي فرينكي دي يونج وسيرجي روبرتو.

هذا يجعل سيتين أمامه خيارات ضئيلة حيث يتواجد إيفان راكيتيتش، الذي سجل هدف الفوز على بلباو، وأرتورو فيدال وأرثور ميلو، غير المستقر حاليا بسبب انتقاله الوشيك لإنتر ميلان.

هذا قد يعني أن بويج ربما يبدأ المباراة في وسط الملعب. بينما يمكن أن يبدأ فاتي في خط الهجوم على حساب أنطوان جريزمان، الذي لم يسجل أي هدف في الدوري منذ فبراير، ومارتين بريثوايت الذي سجل هدفا واحدا منذ إنضمامه للفريق في فبراير.

وقال سيتين عن بويج وفاتي خلال مباراة بلباو :" مشاركتهما أعطتنا الديناميكية وهذا يظهر أنهما من الممكن أن يلعبا دقائق مهمة خلال الفترة من الآن لنهاية الموسم".

وعن الجزء الخاص به في الفوز على بلباو، قال بويج :"هبط إيقاعهم وكان لدينا المزيد من الوقت للتحكم في المباراة ونقل الكرة من جانب من الملعب للجانب الآخر".

وأضاف :"سعيد للغاية بالدقائق التي أحصل عليها وإذا كنا نفوز ونلعب بإيقاع جيد هذا يكون أفضل. أود فقط أن أعطي السعادة لهذا النادي".

ويلتقي ريال مدريد مع إسبانيول يوم الأحد المقبل، بعدما استعاد الصدارة بفضل فوزه على ريال مايوركا 2 / صفر. حيث يتفوق الريال على برشلونة بفارق المواجهات المباشرة.

وقال زين الدين زيدان المدير الفني عن سيرخيو راموس قائد الفريق الذي سجل هدفا من ركلة حرة :"إنه قائدنا. دائما يحدد الطريق الذي يجب أن نتخذه".

وقال راموس :"الفريق يظهر علامات الإرهاق ولكن هذا طبيعي مع إقامة المباريات كل ثلاثة أيام. الشيء الرئيسي هو تحقيق الفوز ولكن يمكننا أن نتحسن في أشياء معينة مثل قتل آمال المنافسين مبكرا".

ويلتقي أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث، مع الافيس بعد غد السبت مع استمتاع ماركوس يورنتي بدوره الجديد مع الفريق كمهاجم.

وقال دييجو سيميوني :"اتخذنا القرار بوضعه في مركز المهاجم بعدما شاهدناه في التدريبات. وجدنا لاعبا يعطينا شيئا جديدا في هذا المركز".

وتفتتح مباريات الجولة الـ32 غدا الجمعة بمواجهة أشبيلية، صاحب المركز الرابع، مع بلد الوليد.

وفي بقية المباريات يلتقي مايوركا، صاحب المركز الثالث من القاع بمضيفه أتلتيك بلباو، ويستضيف أوساسونا فريق ليجانيس، ويلتقي ليفانتي مع بيتيس، ويلعب فياريال مع بلنسية، وغرناطة مع إيبار، وخيتافي مع ريال سوسيداد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.