الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يلجأ لحيلة ” خبيثة” للهروب من ”علقة ساخنة” ..تفاصيل مثيرة

رجب
رجب

كشفت صحيفة سوزجو التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموقف محرج، أثناء عقده اجتماعًا مع مجموعة من الشباب، عبر تقنية (الفيديو- كونفرانس) على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، بعد تعرضه لسيل من التعليقات السلبية الرافضة له؛ ليضطر القائمون على الأمر بإلغاء خاصية التعليقات.
وأوضحت الصحيفة أنه بينما كان يجيب على تساؤلات الشباب حول البطالة وغيرها من القضايا، انهالت التعليقات الرافضة له، قبل أن ينتبه القائمون على الأمر، ويقومون بإلغاء خاصية التعليقات.

والأسئلة التي طرحها الشباب على أردوغان، كانت تدور حول الأداء الاقتصادي السيئ لنظامه، وما نتج عنه ارتفاع معدلات التضخم، والبطالة حتى أصبح معظم خريجي الجامعات عاطلين عن العمل بشكل غير مسبوق.

وخلال اللقاء، تبين أن عدد الرافضين له يفوق عدد المعجبين بكثير، كما تزايدت التعليقات التي عبرت عن رفضها له، من قبيل "ليس هناك تصويت لك مرة أخرى"، و"موعدنا صناديق الاقتراع.

وبعد تزايد التعليقات الرافضة لأردوغان، والاتهامات التي وجهت لسياسته الخاطئة، تم وقف خاصية التعليق، وأنهى أردوغان الفيديو بقوله: "نتمنى المزيد من النجاحات للشباب".

وتعليقًا على ذلك قال محرم إينجه، القيادي المعارض، بحزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، والمرشح الرئاسي السابق، ساخرًا "لا تضغطوا أيها الشباب على (لا يعجبني) بهذا القدر، وإلا سيفصلون النت بعد ذلك".

جاء ذلك في تغريدة نشرها إينجه على حسابه الشخصي بموقع "تويتر".

الحدث المثير للسخرية علق عليه كذلك أحمد داود أوغلو، رئيس حزب "المستقبل" المعارض، رئيس الوزراء الأسبق، والقيادي السابق بحزب العدالة والتنمية، الحاكم، قبل انشقاقه عنه قبل أشهر.

وعلق داود أوغلو قائلًا "أجيب دائمًا على كل أسئلة الشباب، وكذلك من لا يزالون صغارًا على الموقع الخاص بي.

وأضاف ساخرًا "علاوة على ذلك، فإن خاصية (التعليق) مفتوحة لدي دائمًا".

جدير بالذكر أن تركيا تشهد سلسلة من الأزمات على كافة الأصعدة، ولا سيما الاقتصادية منها، ما أدى إلى تدهور شعبية أردوغان وحزبه، المسؤول الأول عن هذه الأزمات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.