الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. حكايات إلهام شاهين مع الإخوان فى قصر الرئاسة

الهام شاهين ومحمد مرسي
الهام شاهين ومحمد مرسي

فتحت الفنانة إلهام شاهين النار علي جماعة الإخوان الإرهابية مع قرب الإحتفال بثورة ٣٠ يونيو التي أطاحت بهم من حكم مصر، حيث قالت في تصريحات تلفزيونية، أن الإخوان قاموا بمهاجمتها بأسلوب حقير لمجرد إعلانها رفض وجودهم بالحكم، خاصة ونظموا مليونية أطلقوا عليها مليونية الخلاص من إلهام شاهين.

وأضافت أنها كانت على ثقة فى الشعب المصرى ومتأكدة أن الإخوان لن يستمروا فى الحكم إلا عاما واحد فقط، وراهنت حينها على وعى الشعب المصرى لأنه لن يرضى بهذا الحكم التعسفى للإخوان وبالفعل حدث ما توقعت.

وتعرضت إلهام في العام الذي حكم فيه الإخوان الي العديد من الإهانات من قبل إعلام الإخوان وخاصة الداعية عبدالله بدر والذي إتهمها بالعهر وطعن في شرفها وخاض في عرضها، لترفع ضده قضية "جنحة مباشرة" لتوجيه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا في شرفها، واتهمته بالتحريض ضد فئة معينة من الشعب المصري وهي فئة الفنانين، والعمل علي إشاعة الفوضي في البلاد وتكدير الأمن العام وتعريض السلم الإجتماعي للخطر.

واشارة الدعوي أيضا إلي عدم احترام المتهم سيادة القانون والإساءة إلي الدين الإسلامي، وإزدراء الأديان،
بالإضافة لإتهامه أيضا بتوزيع ونشر صور مفبركة لها اثناء جلسة محاكمته فى قضية السب والقذف، والتشهير بها وتركيب صور لها على جسد ممثلة أفلام بورنو للتشهير بها.
وقضت المحكمة حينها بحبس المتهم عام وتغريمه ٢٠ الف جنيه، وإيقاف البرنامج وغلق قناة "الحافظ" لمدة ٦ شهور حينها.

وأتهم أيضا محامي الممثلة حينها أكثر من داعية بتجاوزات عبر التلفزيون وخلال مظاهرات نظموها أو شاركوا فيها ضد ممثلين وأقباط وعلمانيين

وحاول حينها الرئيس المعزول مرسي فض الإشتباك فيما بينهم من خلال تصريح عن إستياءه بما حدث بين الداعية والفنانة، ودعها للحضور للقصر الرئاسي مع وفد من الفنانين لمقابلتها ولكنها رفضت حيث قالت " أن مكتب الرئيس المعزول محمد مرسى، اتصل بي أكثر من مرة لمقابلتي ورفضت وأخبرته بأنه ليس رئيسى ولم اعترف به".

وتابعت إلهام شاهين: "لو استمر مرسى في الحكم كان قطر وتركيا زمانهم مزقططين".

وأكدت الفنانة أن كل الفنانين أثناء ٣٠ يونيو كانوا متضامنين مع بعض ضد الإخوان ، منهم أحمد حلمى ومنى زكى ونادية الجندى وإدوارد وكريم عبدالعزيز وميرفت أمين، وأمير شاهين، مضيفة أنها تشكر المطرب حسين الجسمى لدوره الكبير فى ثورة يونيو.

ولفتت إلى أنها قالت للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد نجاح ثورة ٣٠ يونيو:"إنني كنت على وشك الانتحار"، وذلك وقت تولى المستشار عدلى منصور حكم البلاد بعد الإطاحة بالإخوان، لافتة إلى أن المصريين أبهروا العالم فى ٣٠يونيو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.