الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الإعلام البحريني: مصر عمق استراتيجي لكل الدول العربية وسياستها الحكيمة لا يعكر صفوها المتآمرين

علي بن محمد الرميحي
علي بن محمد الرميحي

أكد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام البحريني أن ما يربط مملكة البحرين وشقيقتها جمهورية مصر العربية من علاقات أخوية وثيقة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو نتاج لعلاقة حضارتين عريقتين وتاريخ مشرف للبلدين وما يربط الشعبين الكريمين من احترام متبادل.

وقال الرميحي في تصريح له "نحن في البحرين ارتباطنا بمصر ومواقفنا مع مصر، كما هي مواقف مصر معنا دائماً مواقف وفاء، ونؤكد دائما أن حبنا لمصر بالفطرة، حيث كانت مصر ولا زالت لها الريادة في الدفاع عن الوطن العربي، وتقديم الدعم لأشقائها في التعليم والطب والثقافة".
وحول موقف مملكة البحرين المتضامن مع مصر بشأن الحفاظ على أمنها القومي تجاه التطورات في ليبيا، قال سعادة الوزير أن هذا هو الموقف الطبيعي بين الأشقاء، ودائماً ما نؤكد أن الحكمة التي تحلت بها القيادة المصرية في السنوات الأخيرة هي امتداد لسياسة مصرية ثابتة لا يعكر صفوها طموحات مدفوعة من متآمرين على أوطانهم أو منتسبين للعرب إسماً واغلبيتهم مرجعياتهم خارج أوطانهم، وعلى سبيل المثال، المؤامرة الإعلامية ومحاولة تهميش الثقل الأمني لمصر عبر قنوات كالجزيرة القطرية، لم يأت بنتيجة طوال 25 سنة وظلت مصر كما هي، عمق استراتيجي وثقل أمني لكل عربي".
وقال إن ما تتعرض له جمهورية مصر سواءً من أعمال ارهابية أو حملات إعلامية تستهدف أمنها القومي ليس وليد اليوم، لأن اليوم من يريد استهداف الوطن العربي يستهدف جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية، خاصة ونحن نرى أن هناك دولاً عربية أصبحت بقايا دول وتلاشت الدولة الوطنية فيها، ومن يرى أن ما يحدث اليوم من تطورات هي أحداث غير متوقعة فهو يناقض نفسه، ولذلك نؤكد أن مصر هي عمق استراتيجي وظهر لكل الدول العربية ولا ينكر دورها في خدمة قضايا الأمة العربية إلا جاحد".
وتابع قائلا: "نؤكد هذا الموقف دائما وأبدا، العلاقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة علاقة متميزة تحملنا نحن كمسؤولين خاصة في الإعلام، دور إبرازها وتعزيز الثقة من خلال الإعلام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.