الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة إعتزال أحمد السقا للأكشن

احمد السقا
احمد السقا

يعتبر النجم أحمد السقا من أبرز نجوم الأكشن والحركة في مصر حيث قدم العديد من الأعمال التي تعتمد علي الحركة أكثر منها انها كوميديا ودراما، وأعتاد علي عدم استخدام دوبيلر في حركاته الصعبة، حيث أنه تميز بخفة الحركة والرشاقة.
ولكن وبعد أن أكمل السقا عامه الـ47 في مارس الماضي، لاحظ الجمهور زيادة وزنه بشكل كبير بالإضافة لعدم قدرته علي الجري والحركة بشكل أسرع وانه يشعر بتعب وهذا ما كان في برنامج "أغلب السقا" والذي عرض في دراما رمضان الماضي.

ويبحث دائما السقا هذا الفترة عن الأعمال الإجتماعية حيث أنه يشارك في دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل "نسل الأغراب" والذي يشاركه فيه النجم أمير كرارة، وهو بعيد عن الأكشن، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي صعيدي، حول المشكلات المختلفة التي تواجه المجتمع.
وظهر كضيف شرف في مسلسل "سكر زيادة" مع النجمات نبيلة عبيد ونادية الجندي وسميحة ايوب وهالة فاخر، وهو بعيد ايضا عن الأكشن.
اما مسلسل "ولد الغلابة" والذي حقق من خلاله نجاح كبير في دراما رمضان 2019 والذي كان تجربة جديدة بالنسبة له، وجسد من خلاله شخصية "عيسي" مدرس مغلوب علي أمره يعمل في أكثر من مهنة لكسب الرزق وفي النهاية يتجه لتجارة المخدرات، فهو مسلسل اجتماعي ايضا .
ولاحظ الجمهور أن السقا لا يستعرض مهاراته في ركوب الخيل منذ فترة كما كان يفعل في السابق عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي"انستجرام"، ولا يمتلك الجسم الرشيق الذي اعتاد عليه في افلامه كفيلم أفريكانوا وفيلم الجزيرة وإبراهيم الأبيض.
وعلي الرغم من انتظاره لعرض فيلم "العنكبوت" والذي يعتمد فيه علي الحركة ايضا إلا أن الفيلم تم الإنتهاء من تصويره منذ فترة كبيرة وجاهز للعرض.
والظهور الخاص للسقا في مسلسل "الإختيار" في رمضان مع أمير كرارة كان من خلال شخصية بعيدة عن الأكشن حيث جسد شخصية وكيل نيابة ، يحقق مع الارهابي هشام عشماوي.

وأخر عمل قدمه السقا يوجد به حركة وأكشن قوي كان فيلم "هروب إضطراري" في عام 2017 وبعدها كل الأعمال لا تعتمد علي الحركة القوية، بالإضافة لاتجاه السقا أيضا خلال الفترة الماضية لتأليف الأغاني، حيث انه قدم أغنية للفنان محمد نور وسيتم طرحها خلال الفترة القادمة.
فهل يري صناع الأعمال أنه لا يصلح حاليا لتقديم الأكشن ولابد أن يعتمد علي الدراما الاجتماعية وتوجد علي الساحة نجوم أفضل منه، سيحتلون عرش الأكشن منه، ومنهم أمير كرارة وأحمد العوضي ومحمد رمضان، وعمرو سعد، وغيرهم من النجوم الذين نجحوا فيها في الفترة الأخيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.