الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أحيا حفلًا فى إسرائيل.. معلومات لا تعرفها عن سوبر ساكو الذي يقدم ”دويتو” غنائى مع محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

يستعد النجم محمد رمضان لتقديم أغنية دويتو جديدة مع النجم العالمي سوبر ساكو، من خلال أغنية تحمل اسم “تيك توك”، ويعمل حاليا على تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

وشارك رمضان جمهوره بمقطع للأغنية، عبر حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، أثناء تصوير ساكو مشاهده الكليب في كاليفورنيا، وظهر من خلال الفيديو وهو يرقص وبجانبه عارضات يرقصن آيضا على نغمات الموسيقى.

وأضاف رمضان في تعليقه علي الفيديو أن فيروس كورونا ومنع حركة الطيران حرمهما من تصوير الكليب سويا، فصور رمضان في مصر، بينما ساكو صور مشاهده في كاليفورنيا.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض معلومات جديدة عن "سوبر ساكو"

اسمه الحقيقي سركيس بالاسانيان وهو رابر وموزع ومنتج موسيقي أرمني أمريكي مشهور.

ولد في أرمينيا، الا أن أهله من العالم العربي، فوالده هو أرمني سوري وأمه أرمنية لبنانية وهاجرت العائلة إلى أرمينيا حيث ولد بالاسانيان.

انتقل إلى الولايات المتحدة حيث عمل كـ دي دجاي ورابر في كاليفورنيا وأصدر ألبوم Love Crimes (جرائم الحب) عام 2017.

ويتضمن الألبوم العديد من ألحانه الرائجة ومنها "مي غنا" وهي من أداء مغني الرابيز الأرمني سبيتاكتسي هايكو.

قدم العديد من الأغاني ولكن لاقت أغنيته "مي غنا" والتي تعني (لا تذهب أو لا تذهبي) رواجا عالميا كبيرا، ليس فقط في أرمينيا وعالم الانتشار الأرمني (المعروفة بالشتات الأرمني)، بل أيضا في مختلف البلدان في أسيا والأميركتين وأوروبا وخصوصا في فرنسا وأيضا بشكل بارز في دول الشرق الأوسط والعالم العربي وشمال أفريقيا وإسرائيل وتركيا وغيرها.

للأغنية العديد من النسخ ومنها نسخة من أداء الرابر الفرنسي الكونغولي الأصل "ميتر غيمس"

لسوبر ساكو العديد من الأغاني المنتجة والميكس بالأرمنية يضيف عليها في الكثير من الأحيان كلمات راب بالإنكليزية من تأليفه وأدائه.

معروف بتعاونه مع العديد من الفنانين الأرمن الواسعي الانتشار مثل (هايكو، أرمينشيك، تاتول أفويان، هاروت باليان وغيرهم).

وسبق لساكو بأن أغضب العرب عندما أحيا حفلًا غنائيًا في إسرائيل، في عام 2018، مما عرضه لكثير من الانتقادات، حيث عبر الكثير من المتابعين العرب عن استيائهم من هذا التصرف.

سبق وأن تم منعه ومغني الراب التونسي بلطي من تصوير فيديو كليب، في تونس لأن فريق العمل كان متواجدا في ميدان الرمي العسكري ببوفيشة الذي تتدرب فيه الوحدات العسكرية بمختلف أنواع الذخيرة وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني حينها العقيد بلحسن الوسلاتي.

وأضاف وزير الدفاع أن فريق التصوير غادر بعد أن طلب منه مغادرة المكان إلا أنه عاد مرة ثانية وهو ما دفع الوحدات العسكرية لإعلام المحكمة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

وتعتبر المنطقة التي أراد فريق العمل التصوير بها، منطقة عسكرية ويجب الخضوع إلى ترخيص من المؤسسة العسكرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.