الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهم عمرو يوسف.. لماذا لجأ النجوم إلي عصور الفراعنة ؟

عمرو يوسف
عمرو يوسف

قرر النجم عمرو يوسف خوض تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل يحمل عنوان "كفاح طيبة" ويجسد من خلاله شخصية 'الملك أحمس" صانع مجد مصر العسكري وطارد الهكسوس، والعمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم لـ نجيب محفوظ، و سيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن تفاصيل العمل، وجاء ذلك بعد اعتذار يوسف عن تقديم شخصية "سيف الله" وإسناد الشخصية للفنان ياسر جلال.
لم يكن عمرو يوسف هو أول الفنانين الذين جسدوا شخصيات فرعونية فقد تألقت الفنانة هند صبري في تجسيد شخصية "الملكة حتشبسوت" في فيلم "الكنز" وهي أحد أشهر من حكموا مصر، تولت حكم مصر بعد موت زوجها وأخيها تحتمس الثاني كوصية على العرش، رفضت أن توضع في صورة المرأة لأن الفرعون كان يجب أن يكون ذكرًا، حكمت مصر لمدة 20 عام تقريبًا.
أما الفنان هاني عادل فقد جسد شخصية "سننموت" وهو مهندس فرعوني قام بتشييد ونقش العديد من المسلات، وبنى كثير من المعابد، كما قام ببناء مقبرة الملكة حتشبسوت، انتشرت الشائعات عن حبه للملكة، رغم عدم وجود ما يؤكد ذلك، ولكن المؤكد أن مكانته كانت خاصة عند الملكة.
وفي نفس الفيلم أيضا نجد شخصية "الحكيم إني"
وهو أحد أشهر الحكماء والفلاسفة في هذا العصر، وله العديد من الأقوال المأثورة المنتشرة حتى الآن، واستمر البحث طويلًا في فكرة متى بدأ توحيد الإله عند الفراعنة بسبب الأفكار التي وصلت من أقواله رغم أنه يسبق عصر إخناتون أول من نادي بتوحيد الإله عند الفراعنة، وبحسب الفيلم تولى إني تعليم حتشبسوت من صغرها، ووقف بجانبها ضد مكائد الكهنة، ويؤدي دوره الفنان القدير عبد العزيز مخيون.

وجسد الفنان جميل برسوم شخصية "الملك تحتمس الأول" وهو فرعون مصري من الأسرة الثامنة عشر، تولى حكم مصر بعد أمنحتب الأول، قام بالعديد من الحملات التوسعية في الشام والنوبة، وهو والد الملكة حتشبسوت.
وظهرت أيضا شخصية "الملك تحتمس الثاني" في الفيلم والذي جسد شخصيته الفنان "رمزي لينر" وهو الابن غير الشرعي للملك تحتمس الأول، حكم مصر تحت ستار حتشبسوت وكان يأخذ قراراته من لسانها، لم يفعل الكثير خلال فترة حكمه، إلا أنه شارك في بناء معبد الكرنك، تزوج امرأة أخرى غير حتشبسوت أنجب منها تحتمس الثالث.

اما كبير الكهنة والذي كان علي عداوة كبيرة مع الملكة حتشبسوت فقد جسد شخصيته الفنان محي إسماعيل في العمل، والذي جسد الصراع بين الدين والسياسة.
وفي فيلم "الحرب العالمية الثالثة" فقد جسد الفنان شيكو شخصية الملك توت عنخ أمون ولكن بطريقة كوميدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.