الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سرى وخطير .. تركيا أنشأت مصنعًا للطائرات بليبيا.. وحفرت أنفاقًا لتهريب السلاح

ذكرت مصادر مطلعة إن دول أوروبية طالبت حكومة السراج المسيطرة على طرابلس، بوقف توقيع الاتفاقيات مع تركيا، في ظل وجود حكومة يرأسها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضافت التقارير بأن التنبيهات الأوروبية، تأتي في الوقت الذي تواصل فيه تركيا دعم مليشيات في ليبيا بالأسلحة والمرتزقة، لإنهاء وجود الشرعية في ليبيا، والتمرد على الجيش الوطني الليبي.

‏وذكرت تقارير إن تركيا أنشأت مؤخرًا مصنعا للسلاح يقوم على إنتاج الطائرات المسيّرة التي تطير بدون طيار في ليبيا، وإن عسكريين أتراك حفروا أنفاقا لتهريب السلاح الثقيل خلالها.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر إن حكومة الوفاق، تتفق مع قيادات الميليشيات على دمجهم في مؤسسات الدولة، لتعطي لهم كيانًا شرعيًا، في محاولة للالتفاف على الأنظمة والقوانين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.