الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الري السوداني يكشف تطورات مفاوضات سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

أعلن وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس أن فريق التفاوض السوداني يواصل استعداداته لاستئناف المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف عباس خلال تصريحات له اليوم الخميس أن الإجراءات الأخيرة للتفاوض قيد الإعداد وأن الاتحاد الإفريقي يعمل على إعداد قائمة المراقبين الأفارقة إضافة إلى المراقبين الثلاثة الذين يعملون أصلا مع فرق التفاوض وهم من جنوب إفريقيا والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة.
وأكد أن الوفد السوداني الذي يضم ممثلين من الوزارات السيادية إضافة لخبراء المياه والخزانات، على أتم الاستعداد لاستئناف التفاوض للتوافق على النقاط المحددة العالقة استنادا على المبادرات العديدة التي قدمها السودان خلال جولات التفاوض السابقة.
وكانت السودان ومصر وإثيوبيا، قد وافقت على مبادرة لاستئناف عملية التفاوض تقدم بها رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ووافقت إثيوبيا بموجبها على تأخير البدء في الملء الأول لسد النهضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.