الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عجز الأطباء عن علاجهما.. حكاية وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم

روني ودوني
روني ودوني

أصبح إسم "روني ودوني" أكبر توأم ملتصق في العالم، الأكثر تداولاً عبر موقع البحث الشهير جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد إعلان خبر رحيلهما عن عمر ناهز 68 عاماً.

وكشف "جيم" شقيق التوأم الملتصق، أنهما توفيا صباح اليوم في مدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية، حيث عاش التوأم مع شقيقهما وزوجته ماري في بيفرريك لمدة 10 سنوات، حتى يتمكن من العيش بشكل مريح بعيداً عن التنمر والسخرية منهما التي كانوا يتعرضون لها، وذلك بعدما أصبح البقاء في منزل والدهما غير آمن لهما.

وبدأت قصة التوأم الأمريكي بعد ولادتهما في مستشفى سانت إليزابيث في دايتون عام 1951، وعجز الأطباء عن انفصالهما إن لم يكن مستحيلاً، وقرر والدهما بترك الطبيعة تأخذ مجراها والإبقاء الوضع كما هو عليه، حيث كان للطفلين أربعة أذرع وأربعة أرجل وقلوب منفصلة ورئتين ومعدتين وانضمت أعضائهما الحيوية في الجهاز الهضمي.

وقرر والد التوأم "روني ودوني" عدد إرسالهما إلى المدرسة، وقام بالإستعانة من المساعدين للمهام اليومية مثل التدريب على دخول المرحاض وتعلم ربط أحذيتهم وكيفية إرتداء ملابسهم، ويعتبر التوأم الراحل الملتصقان أطول التوائم الملتصقة عمراً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.