الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كمامة شفافة.. اختراع مذهل للأقنعة تمكن الصم من قراءة الشفاه

كمامة شفافة
كمامة شفافة

بعد تفشي فيروس كورونا حول العالم، أصبحت الكمامة الطبية أحد الأسلحة الرئيسية للدفاع عن النفس ضد الإصابة بالفيروس، وخاصة فى الأماكن المزدحمة، والعمل، والمواصلات العامة.

وفى الغالب كان يشكو البعض من عدم القدرة على التنفس لفترة طويلة بسبب تواجد الكمامة على الوجه طوال اليوم، ولكن البعض الأخر كان يشكوا من عدم القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية.
فأصبحت الكمامة للصم عائق كبير لممارسة حياتهم بشكل طبيعي، فهى تمنعهم عن فهم الأخرين بشكل مباشر، وقراءه الشفاه بشكل سهل، ولذلك قدمت شركة Redcliffe Medical Devices، الحل الأمثل للتخلص من جميع المشاكل.

فقدمت الشركة المنتج الخاص بها للتخلص من المشاكل بشكل جذرى، واخترعت الكمامة الشفافة، والتى تمكن الكل من التعرف على بعضهم بشكل مباشر دون الحاجة للتساؤل بسبب إخفاء معالم الوجة، ومساعدة الصم بشكل كامل للعودة لحياتهم الطبيعية، مع الأخذ فى الاعتبار أنه يوفر الحماية الكاملة ضد الفيروس.

وأصبح هذا القناع أول قناع شفاف يحمى من الميكروبات والفيروسات والأبئة، ويزيل جميع الروائح الكريهه من الهواء بنسبة 99.97%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.