الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الري: مصر تواجه تحدياً مائياً وتحديد مساحات الأرز حسب احتياج الدولة

زراعة الأرز
زراعة الأرز

أكد المهندس محمد السباعى المتحدث الرسمي باسم وزارة الري خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع علي قناة دي إم سي إن مصر تواجه تحديات مائية وهذا يؤكد أن وزارة الموارد المائية معنية في المقام الأول بتوفير احتياجات المواطنين المائية.

وقال أن هناك مشروعات قومية تتبناها الوزارة مثل ترشيد المياه من خلال التوسع في طرق الري الحديثة و هذه المشروعات تكون كثيفة العمالة وتعمل على توفير فرص عمل للشباب وأكد أن زراعة الأرز من أكثر الصناعات التي تستهلك مياهًا وبالتالي نقوم بتحديد المساحات التي تحتاج زراعتها منه.

وأضاف السباعي أن وزارة الري تتابع موسم الفيضان الذي بدأ في منابع وأعالي النيل وأكد علي أن السنة المائية تبدأ في مصر منذ يوم 1 أغسطس وتستمر لمدة 3 أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.