الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محطماً رقم أوين وفاولر .. صلاح على أعتاب رقم قياسي جديد

محمد صلاح
محمد صلاح

بعد انضمام الفرعون المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الانجليزي، إلى قائمة النجوم الهدافين ستيفن جيرارد وروبي فاولر ومايكل أوين في المشاركة في 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح الريدز، بعد تسجيله هدفين ضد برايتون في الجولة الماضية بالبريميرليج.

واوجلت الفرحة التي ينتظرها الفرعون المصري محمد صلاح خلال المباراة القادمة حيث تعادل فريقه مساء أمس بهدف لمثله، دون أن يسجل في المباراة التي جمعت بين ليفربول وبيرنلي في الجولة الـ35 لمسابقة الدوري الإنجليزي.

وأكدت صحيفة ايكو المقربة من نادي ليفربول أن محمد صلاح قد انضم إلى ثلاثة أساطير في ليفربول بعد أن قاد فريقة في المباراة التي جمعت بين ليفربول ضد برايتون، حيث سجل هدفين وصنع آخر، ومن خلالها سجل أبطال الدوري الممتاز أول انتصار خارج أرضه منذ 15 فبراير.

ووجه صلاح الزائرين في المقدمة في الدقيقة السادسة، ثم ساعد هدف جوردان هندرسون بعد 127 ثانية فقط، وقلص لياندرو تروسارد النتيجة قبل الاستراحة، لكن صلاح أحرز الهدف الثالث للريدز، ليبلغ رصيده في الدوري هذا الموسم إلى 19 هدفاً.

وقد شارك الآن أيضًا بشكل مباشر في 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول، وسجل شخصيًا 73 هدفًا وصنع 27 تمريرة حاسمة لتحقيق الإنجاز في 104 مباراة فقط.

ووصل ثلاثة لاعبين فقط إلى هذ الإنجاز للريدز، وحقق مايكل أوين وروبي فاولر ذلكفي 148 و 158 مباراة على التوالي، بينما وصل ستيفن جيرارد قرنه في مباراته 212.

وأكد موقع ليفربول الرسمي، أن محمد صلاح يحتاج لتسجيل هدف واحد، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفًا لصالح الريدز في 3 مواسم متتالية منذ انطلاق البريميرليج عام 1992.

كما أنه سيصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز منذ روجر هانت في موسم 1965 -1966.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم لأول مرة منذ 30 عامًا، وينافس الدولي المصري على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

ويحتل صلاح المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدف، وفي المركز الثاني يتواجد بيير إميريك أوباميانج لاعب آرسنال برصيد 20 هدفًا، وفي المركز الأول جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 21 هدف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.