الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:13 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد مباراة بنفيكا ضد مارسيليا في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 18-4-2024 أنطونيو روديجر يثير ضجة باحتفاله بتأهل الريال ضد مانشستر سيتي بدوري الأبطال آخر تحديث لـ أسعار الذهب في مصر بالمصنعية داخل محالات الصاغة بعد تصدرها مؤشر البحث.. تعرف على موقف عبير صبري من فكرة التريند والأمومة أحمد العوضي يستعد لـ فيلم البلدوز خلال الفترة المقبلة موقف بيرسي تاو من المشاركة ضد مازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال سر العلاقة بين الملك فاروق وسامية جمال.. وهل حاول التفريق بينها وبين فريد الأطرش؟ «العمل» تصدر بيان عاجل بشأن موعد إجازة تحرير سيناء في القطاع الخاص موعد مباراة ميلان ضد روما في الدوري الأوروبي اليوم الخميس 18-4-2024 نلبس صيفي ولا شتوي؟!.. هيئة الارصاد الجوية توضح حالة الطقس غدا الجمعة عرب العرامشة.. قصة القرية التى انتصر فيها حزب الله على إسرائيل ارتفاع مفاجئ في أسعار العملات والدولار في البنك الأهلي المصري بمنتصف تعاملات اليوم الخميس

سرى للغاية ..الإنشقاقات تضرب صفوف جيش الوفاق بسبب مرتزقة أردوغان

كشفت تقارير معلوماتية رفيعة المستوى عن وجود انشقاقات كبيرة داخل صفوف جيش الوفاق الليبى وأن هذه الانشقاقات جاءت على خلفية موجة الغضب الشديدة التى انتابت بعض القادة والأفراد داخل الجيش بسبب الاستعانة بالمرتزقة التابعين لتركيا والذين يمثلون خطرا على المستقبل الليبى .

وفى الاتجاه المقابل اعتبر الاتحاد الأوروبي، أن الأزمة الليبية تؤثر بشكل مباشر على الأمن الأوروبي، وشدد مسؤول السياسة الخارجية جوزيب بوريل، على ضرورة احتواء التأثيرات السلبية للتصعيد في شرق المتوسط، مؤكدا أن الاتحاد سيواصل مراقبة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، في إشارة إلى تركيا التي تدعم ميايشيات الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي.
وقال بوريل الذي زار خلال الأيام الماضية كلا من نيقوسيا وأثينا وأنقرة في محاولة لتقييم إمكانية حل الخلافات القائمة بين تلك البلدان بالوسائل الدبلوماسية، إن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بجمهورية شمال قبرص ويرفض نشاطات تركيا في ليبيا ومياه قبرص.

من جهتها، اعتبرت مانفريد فوبير، رئيسة كتلة حزب الشعب الأوروبي، أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي، أن الاتحاد ليس ساذجا ويمتلك أوراقا للضغط على تركيا، التي تبتعد أكثر فأكثر عن القيم الأوروبية.
جاء ذلك، ضمن اجتماع عقده البرلمان في بروكسيل لمناقشة التوتر في شرق المتوسط ودور تركيا السلبي في المنطقة، في ظل استمرار التوتر بين دول الاتحاد الأوروبي وتركيا جراء عدة ملفات، من التدخل في ليبيا مرورا بالتنقيب عن الغاز والنفط في المتوسط، فضلا عن ابتزاز القارة بورقة اللاجئين، حيث تدعو أطراف سياسية عدة إلى لجم التوسع التركي من خلال فرض عقوبات اقتصادية تقنع القيادة في أنقرة بوجوب وقف تهديدها للسلم والأمن في المنطقة.

وارتد التصعيد في ليبيا ومواصلة حملات القمع في الداخل على أردوغان، إذ أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تراجعا شديدا في شعبية الرئيس التركي، ما أدى لزيادة الاستنتاجات بأنه سيخسر الانتخابات في حالة إجراؤها مبكرا عن موعدها المقرر في 2023.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.