الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:06 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد خطير ..أثيوبيا تفتح بوابات خزان السد بعد افتضاح أمرها

علم الموجز من مصادر مطلعة أن الحكومة الأثيوبية سارعت فى فتح بوابات سد النهضة بعد افتضاح أمر ملء السد خلال الساعات الماضية وتسريب صور بالأقمار الصناعية تثبت ذلك .

وأكدت المصادر أن اديس ابابا خشيت من رد فعل عنيف من جانب مصر على اقبالها على خطوة احادية الجانب .

ومن جانبه أكد القائم بالأعمال الإثيوبي في السودان، أن بلاده لم تغلق بوابات سد النهضة ولم نحتجز المياه، متابعا: ملتزمون بالاستمرار في المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي حول قضية سدّ النهضة.

وكان الدكتور سيليشي بيكيلي، وزير المياه والري والطاقة الإثيوبى قد اعتذر عن تصريحاته السابقة المتعلقة ببدء ملء خزان سد النهضة، وقال في تصريحات نقلها عنه التليفزيون الإثيوبى اليوم "نعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق على صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الذي تناول بدء ملء سد النهضة الكبير".

وقال بيكيلي، إن المفاوضات المتعلقة بسد النهضة سوف تستمر بما يتماشى مع مصلحة إثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.