الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. إسرائيل تزعم تطوير عقار يقضي علي كورونا فورا

كورونا
كورونا

رغم أن الوباء اجتاحها الأيام الماضية ما أدي إلي إندلاع مظاهرات تطالب برحيل حكومة نتنياهو إلا أن باحثين في الجامعة العبرية زعموا التوصل إلى طريقة يمكن من خلالها تعطيل آلية عمل فيروس كورونا المستجد، باستخدام دواء مضاد للكوليسترول، لكنهم لم يختبروها على البشر بعد.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يمكن لهذا الدواء الحد من خطورة الفيروس المسبب لمرض "كوفيد 19" إلى درجة نزلات البرد، وهو ما تبين بعد اختبارات على الأنسجة البشرية المصابة.

مسح إلكتروني لخلية في حالة الاستماتة (باللون البني المخضر) لمريض مصاب جداً بجزيئات فيروس SARS-COV-2 (باللون الوردي)، والمعروف أيضًا باسم فيروس تاجي جديد كورونا.

وقال البروفيسور يعقوب نحمياس، إن بحثه يُظهر أن الفيروس التاجي الجديد وحشي جدًا لأنه يتسبب في ترسب الدهون في الرئتين، وأن هناك حلًا للتخلص من الضرر باستخدام دواء مضاد للكوليسترول يُستعمل على نطاق واسع ويسمى "fenofibrate".

وأضاف نحمياس: "إذا ثبتت نتائجنا من خلال الدراسات السريرية، فإن هذا المسار من العلاج يمكن أن يقلل من خطورة كوفيد إلى درجة شديدة من نزلات البرد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.