الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:54 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها الفوسفات والرخام .. مطالب برلمانية باستغلال ثروات الوادى الجديد  

الرخام
الرخام

أكد عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن محافظة الوادى الجديد تمتلك ثروات عديدة منها الفوسفات والرخام والحجر الجيرى ما يؤكد اهمية وجود مصانع لاستغلال هذه الثروات فى التصدير للخارج، مشدد على أن المحافظة ينقصها مشاريع تنموية وتوجه وزارة التعاون الدولى لدعم هذه المشاريع يوفر فرص عمل جديدة ويمنع الهجرة الداخلية.

وأشار عضو مجلس النواب، الى ضرورة تطوير السكة الحديد بالمحافظة بالاضافة الى الاهتمام بالزراعة وتوفير بنية تحتية قوية لجذب استثمارات صناعية تصب فى صالح المحافظة بالكامل.

وكان ذلك بعد أن عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس، مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لبحث دعم عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها مساندة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات، خاصة المحافظات الأكثر احتياجًا ومن بينها محافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أن "الوادي الجديد" لديها عددًا من المشروعات التي تخدم الشباب والمرأة، وتساهم في توفير فرص العمل لهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.