الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في زمن الكورونا.. كمامات الأطفال الملونة تدخل قائمة لوازم المدارس

كمامات الأطفال الملونة
كمامات الأطفال الملونة

أصبح من الواضح أن العالم يتجه نحو الانفتاح بعد إغلاق شهور منذ تفشي جائحة كورونا، بما في ذلك عودة الأطفال إلى مدارسهم مرة أخرى مع اتباع إجراءات احترازية صارمة لتجنب العدوى، وهو ما دفع عددا من العلامات التجارية لبيع أقنعة الأطفال المصممة للأيام الدراسية، حيث تبيع بعض العلامات التجارية مجموعات أقنعة فى عبوات تضم 5 قطع، واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع.

ووفقًا لموقع "بيزنس انسايدر" تضم متاجر التجزئة العالمية عدد كبير من أقنعة الأطفال ويتم عرضها من خلال قسم "الملحقات" في صفحة ملابس العودة إلى المدرسة.

يذكر أن المناطق التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، تفكر في إعادة فتح المدارس وسط جدل مستمر حول ما إذا كان بإمكانها القيام بذلك دون المساهمة في انتشار الفيروس التاجي أم لا .

فما يخطط البعض، مثل أكبر منطقتين في كاليفورنيا، للتعلم عن بُعد بالكامل هذا الخريف، في مدينة نيويورك، على أن يتم إعادة فتح المدارس جزئيًا، ومن جانبه هدد الرئيس دونالد ترامب بقطع التمويل عن المدارس التي لم يُعاد فتحها "قبل انتخابات نوفمبر" .

وبذك أصبحت المناقشات حول إعادة فتح المدارس - بالإضافة إلى الضمانات، مثل الأقنعة، التي قد تتطلبها الدوائر كجزء من العملية - سياسية بشكل متزايد .

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، مستشهدة بأدلة على أن أغطية الوجه يمكن أن تساعد في منع انتشار الفيروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.