الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد خرقه قواعد كورونا.. غرامة 120 ألف جنيه لشاب بسبب قصة شعر

 صالون حلاقة
صالون حلاقة

بسبب خرقه للقواعد والضوابط لمفروضة للسيطرة على وباء "كورونا"، تقرر تغريم رجل في السابعة والثلاثين من عمره مبلغ يُقدر بـ6 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل قرابة 120 ألف جنيه مصري، من أجل الحصول على قصة شعر.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية تفاصيل هذه الواقعة، موضحة أنه كان قد طُلب من "جاريث لو مونير" في الثالث من يوليو الجاري البقاء قيد العزل الذاتي في المنزل لمدة أسبوعين، بعد أن سافر من جزيرة "جيرسي"، التابعة للتاج البريطاني والتي تقع في بحر المانش، إلى جزيرة "جيرنسي" القريبة منها لرؤية زوجته.

لكنه توجه قبل انتهاء مدة الأسبوعين إلى صالون حلاقة للحصول على قصة شعر في مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا، كما توجه إلى متجر ألعاب ومقهى.

واعترف "لو مونير" أمام محكمة في جزيرة "جيرنسي" بخرقه لقواعد العزل الذاتي على مدار يومين متتاليين وتقرر تغريمه مبلغ الـ6 آلاف جنيه إسترليني في المجمل.

يذكر أن السلطات كشفت واقعة خرقه للقواعد بعد أن لوحظ عدم تواجده في عنوانه المسجل في يوم السادس عشر من يوليو.

وأكد القاضي خلال محاكمة "لو مونير" أن الأخير قدم مصلحته واحتياجاته الخاصة على الصالح العام بشكل أناني، مشيرًا إلى أنه ربما كان مصابًا بعدوى "كورونا" بدون ظهور أعراض أعراض عليه، لكن ليس معنى ذلك أنه لا يمكنه نقل العدوى لآخرين، بل العكس تمامًا.

وأفادت التقارير الإخبارية بأن المحكمة ألزمته بدفع مبلغ الغرامة كاملًا قبل السماح بإطلاق سراحه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.