الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«السياحة » تضع ضوابط صارمة استعدادا لإجازة عيد الأضحى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية



طالبت سها بهجت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، جميع المواطنين اختيار الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، لافتة إلى أن الدولة استعدادات لعودة السياحة الداخلية خلال أيام عيد الأضحى.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء: ننصح جميع المواطنين الالتزام بالفنادق والمنتجعات التي حصلت على الشهادة من الوزارة، متابعة أن هناك خطاً ساخناً 19654 لمعرفة المنشآت التي حصلت على الشهادة الصحية.

وكان عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة، قد أكد أن هناك بعض المنشآت السياحية والقرى، ليست تحت إشراف وزارة السياحة، موضحًا أن هناك قرارات داخلية تضعها المنشآت في الداخل".

وأضاف مساعد وزير السياحة، أن الشكاوى التى تأتي للوزارة من المنشآت غير التابعة للوزارة، ويتم التواصل مع تلك المنشأة وإخبارها؛ لعدم تكرار تلك المشكلة.

وقد وافق وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني على التوصيات والحلول المقترحة، من نائبته، غادة شلبي؛ للقضاء على ظاهرة الكيانات غير المرخصة.

يأتى ذلك، فى إطار إيمان الغرفة والوزارة بأهمية استقرار السوق السياحية، بما يضمن جودة المنتج السياحي المقدم للسائحين وحفاظا على سمعة المقصد المصري، وحرصًا على مصالح ومقدرات الشركات السياحية الجادة والملتزمة، والتى تتأثر بشكل مباشر من انتشار ظاهرة الكيانات غير المرخصة.

وأفاد الإخطار المرسل لـ"غرفة شركات السياحة"- حصل "صدى البلد" على نسخة منه- بأن التوصيات، تضمنت؛ الحجز الفندقي للمجموعات السياحية، من خلال "شركة سياحة أو المنصات الالكترونية المعتمدة" دون التعامل مع الكيانات غير القانونية، لا بد أن يتم حجز الأنشطة السياحية المختلفة عن طريق الشركات السياحية، وحظر العاملين بالفنادق من التسوق لأنشطة سياحية مع كيانات غير مرخصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.