الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تطلب فحوصات كورونا للقادمين من 6 دول عربية

رئيس فرنسا
رئيس فرنسا

كشف رئيس الوزراء الفرنسى، جان كاستكس، عن أن فرنسا ستطلب فحوصات كورونا للمسافرين القادمين من 16 دولة، من بينها ست دول عربية، والدول العربية المعنية بحسب المسئول الفرنسي هي الكويت والجزائر والبحرين وقطر والإمارات وعمان، علاوة على الولايات المتحدة وإسرائيل، والهند وجنوب أفريقيا وبنما وبيرو وصربيا وتركيا ومدغشقر.

وصرح كاستكس للصحفيين خلال زيارة لمطار شارل ديجول الدولي بأن المسافرين من الدول التي تعتبر نسبة الإصابة عالية فيها سيخضعون للفحوصات الإلزامية عند الوصول إلى المطارات والموانئ الفرنسية.

وذكر كاستكس بحسب " روسيا اليوم" أن الاختبارات ستنطبق على "الفرنسيين الذين يعيشون في هذه الدول أو مواطني هذه الدول الذين لديهم إقامة ثابتة في فرنسا والذين سيكونون وحدهم المسموح لهم بالدخول".

وفيما أشار إلى أن بلاده لا تسمح بالسفر العام من وإلى هذه الدول، فقد لفت إلى أنه سيطلب من المسافرين الذين ثبتت إيجابية نتائجهم قضاء 14 يوماً في العزل لمنع انتشار الفيروس.

قال كاستكس إن بعض الدول العالية الخطورة تطلب بالفعل من ركاب الخطوط الجوية إظهار الفحوصات السلبية قبل الصعود إلى الطائرة، ولم يتضح ما إذا كان ستتم إعادة فحصهم عند وصولهم إلى فرنسا أم لا، كما أنه لم يحدد ما إذا كان يتعين على الناس انتظار نتائج اختباراتهم قبل السماح لهم بمغادرة المطار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.