الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:52 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أدوية تساعد على توقف تكاثر فيروس كورونا.. تعرف عليها

كورونا
كورونا

بعد تفشى فيروس كورونا يتسابق العالم للحصول على الدواء الفعال الذى يقضى نهائيًا على هذا الوباء اللعين ولا تزال التجارب قائمة، حتى كشف عدد من الباحثين عن أدوية موجودة بالفعل تساعد في توقف تكاثر فيروس كورونا، والذي بلغ عددها نحو 21 دواء.

وتم بالفعل اختبار فعالية الأدوية في المعمل لمعرفة مدى فعاليتها والآثار الجانبية لها على الحيوانات قبل تطبيقها على مرضى كورونا، وفي حين إثبات قابلية تلك الأدوية في توقف انتشار وتكاثر فيروس كورونا سوف يتم الاتخاذ بها فورا.

ووفقا لما نشره موقع "timesofindia"، يمكن أن تعمل أربعة أدوية بشكل تعاوني مع Remdesivir، حيث وجد العلماء 100 جزيء مع نشاط مضاد للفيروسات مؤكد في الاختبارات المعملية.

كما أوضح العلماء أن يوجد 13 دواء أثبت فعاليته من أصل 21 دواء، كما يمكن أن تعمل 4 من هذه الأدوية بشكل داعم مع remdesivir ، وهو علاج قياسي لمستوى الرعاية لـ COVID-19، على سبيل المثال ، مشتق الكلوروكين hanfangchin A (tetrandrine) ، وهو دواء مضاد للملاريا وصل إلى المرحلة 3 من التجارب السريرية.

ومع التجارب أثبتت عقار Remdesivir ، الذي حصل بالفعل على الترخيص، واثبت نجاحة في علاج مصابي فيروس كورونا، لكن ليس لكل الحالات، وهناك 4 أدوية وهم كلوفازيمين ، hanfangchin A ، apilimod و ONO 5334 تساعد أيضًا في علاج مصابي كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.