الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رعب فى أثيوبيا بعد تصريحات السيسى ..ووسائل الإعلام : الجنرال المصرى مرعب

رغم أن كلماته كانت شديدة الحساسية وتضمنت رسائل تطمين لكل الأطراف إلا أن أديس ابابا تعاملت مع تصريحات الرئيس السيسى بتخوفات .

ووصفت بعض وسائل الاعلام الأثيوبية الرئيس السيسى بالجنرال المرعب غير مأمون العواقب وردود الفعل .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه رسالة إلى الأشقاء الأثيوبيين والجانب الأثيوبي حول أزمة سد النهضة، قائلا:" نتمنى لأشقائنا في أثيوبيا والسودان أن يعيشوا مثلنا ونتمنى أن تولدوا الكهرباء مثلما أعلنتم".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح أعمال مشروع مدينة الروبيكي، موجها كلمته للمواطنين، قائلا" نحن نتمنى لكم التوفق بكل حب ونوايا طيبة بشرط ألا يكون له تأثير على حصة المياة الخاصة بنا". وتابع الرئيس السيسي موجها كلمته للمواطنين، قائلا:"قلقانين على موضوع سد النهضة وأنا معاكم .. من حقكم تقلقوا على موضوع سد النهضة لأن النيل حياة، وأنا بطمنكم عشان عدالة القضية.. محدش يقدر ينكر أهمية المياة في مصر والعالم". وتابع: "قلقكم قلق مشروع وطبيعي وانا معاكم فيه كل ما تقلق وتخاف اشتغل واشتغل أكتر عشان تبقى قوى وقادر كل ما تشتغل أكتر تبقى قادر أكتر .. حقكم محدش هياخده .. ما تتكلمش كتير وتهدد حد وتقول كلام مالوش لازمة.. أنا بحترم كل الأراء ولكن انتبه أنك تحدث الرأي العام في مصر نحن نتفاوض والتفاوض أيضا معركة طويلة.. انتم قلقانين صح اشتغلوا كويس اللي يقلق ما ينامش"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.