الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن البشرة الحساسة وكيف تتخلصين منها؟.. إليك الإجابة

البشرة الحساسة
البشرة الحساسة

هل علمين سيدتي أن البشرة الحساسة، هى بشرة تختلف ردة فعلها عن أنواع البشرة الأخرى عند وضع مستحضرات عناية بالبشرة عليها، سواءً كان هذا خلال التقشير أو التنظيف، باعتبارها ذات حساسية عالية اتجاه تطبيق بعض خلطات العناية بالبشرة الطبيعية التي يتم تحضيرها بالمنزل، أومنتجات العناية بها.

ولهذا فإن هذه البشرة تتميز برقتها وتألقها، ولكنها ضعيفة، من الممكن أن تظهر بعض العروق الحمراء، دافئة الملمس ومتوهجة أحيانًا وتتأثر بظروف الطقس، المرض، التوتر والقلق، التغذية الخاطئة، احتكاك الملابس الصوفية ، الاحساس ببحكة.

ولهذا نستعرض معكم عدد من النصائح وطرق العناية بالبشرة الحساسة :

١-غسل الوجه بغسول خاص للبشرة الحساسة والأفضل يكون طبي ، وعدم فرك البشرة بقوة والابتعاد عن الماء الساخن قدر الأمكان ، وأن لاتتحاوز مدة الاستحمام بالماء الساخن أكثر من عشر دقائق .
٢- استخدام تونر خالي من اي مواد كيماوية لتنظيف مسامات البشرة .
٣- وضع واقي شمسي مخصص للبشرة الحساسة ويجدد كل ٣ ساعات .
٤- وضع كريم مرطب ليلًا لمنع جفاف البشرة ويُفضل ان يكون خالي من العطور .
٥- عدم استخدام الكريمات المبيضة والمقشرة دون استشارة طبيب او أخصائي عناية بالبشرة .
٦- شرب الماء بشكل منتظم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.