الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخليداً لذكراه.. بريطانيا تبتكر سك عملة لـ المهاتما غاندي

المهاتما غاندي
المهاتما غاندي

من أجل تخليد ذكراه لانجازاته البطولية.. قررت وزارة الخزانة البريطانية، مؤخرا، التفكير في عمل سك عملة لتخليد ذكرى المهاتما غاندي، بطل استقلال الهند، وذلك وسط اهتمام متزايد بالاعتراف بمساهمات الأقليات.

جاء ذلك وفقا لما نشرته وكالة "رويترز"، التى أشارت إلى ما أكدته الوزارة أنّ "وزير المالية البريطاني ريشي سوناك طلب من اللجنة الاستشارية الملكية لسك العملة، السعي لتقدير السود والآسيويين وأفراد الأقليات الأخرى".

وأوضح بيان الوزارة أنّ "اللجنة الاستشارية الملكية لسك العملة تفكر حالياً في سك عملة لإحياء ذكرى غاندي".

جدير بالذكر أن ماهاتما غاندي، ولد قبل 150 عاماً، ومن أشهر أقوله:" حياتي هي رسالتي" و سأحاول بدوري استكشاف البعض من جواب شخصية غاندي الغير معروفة على نطاق واسع و تفسير الماهاتما " من منظوري الخاص. اكتسب المحامي موهانداس صفة الماهاتما أي " الروح العظيمة" بعد التجربة التي مر بها في جنوب إفريقيا حيث عانى، في بداية حياته، العنصرية وواجه شتى أنواع التمييز العنصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.