الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

اليويفا يجري تعديلا على قاعدة تراكم البطاقات الصفراء في دوري الأبطال والدوري الأوروبي

يوفيا
يوفيا

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعديلا على قواعد تراكم البطاقات الصفراء في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث سيجرى إلغاء احتساب البطاقات مع نهاية دور الستة عشر بدلا من دور الثمانية، وذلك في ظل استكمال منافسات البطولتين هذا الموسم بنظام جديد، بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلن اليويفا عن قراراته أمس الثلاثاء موضحا أن قرار تغيير قواعد تراكم البطاقات في البطولتين هذا الموسم جاء نظرا لأن الأدوار النهائية اعتبارا من دور الثمانية ستقام بنظام الحسم في مباراة واحدة بدلا من نظام الذهاب والإياب المعتاد.

وذكر اليويفا :"كل البطاقات الصفراء ستلغى مع ختام منافسات دور الستة عشر. ولن يجرى أخذها في الاعتبار بدءا من دور الثمانية."

وفي المعتاد، كان أي لاعب يحصل على ثلاث بطاقات صفراء، يعاقب بالإيقاف في المباراة التالية، لكن رصيد البطاقات يلغى مع ختام دور الثمانية من أجل ضمان عدم غياب أي لاعب عن النهائي بسبب تراكم الإنذارات.

وطبقا للتغيير الذي أعلنه اليويفا، لن يغيب أي لاعب عن النهائي بسبب تراكم البطاقات، حيث أن كلا من دور الثمانية والدور قبل النهائي سيحسم من مباراة واحدة، وبذلك لن تتراكم أكثر من بطاقتين صفراوين على أي لاعب خلال الدورين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.