الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:58 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش التركي يواصل المناورة المشتركة مع القوات الأذربيجانية

القوات التركية والأذربيجانية
القوات التركية والأذربيجانية

تواصل القوات التركية والأذربيجانية، مناوراتهما العسكرية المشتركة "النسر التركي الأذربيجاني 2020".

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الأربعاء، أن القوات البرية والجوية للبلدين، أجرتا مناورات على تدمير أهداف العدو، بانضمام دبابات ومدرعات بمنطقة ذات تضاريس صعبة. كما تضمنت المناورات الجارية في أذربيجان، تطهير نقاط استراتيجية من العناصر المعادية.

وشدد البيان على أن القوات التركية والأذربيجانية، تواصل العمليات المكلفة بها، من تقديم الدعم الكامل لأذربيجان في حربها ضد أرمينيا.

وتجرى المناورات التي انطلقت في 29 يوليو الماضي، بالعاصمة باكو، ومدن نخجوان، وكنجة، وكوردمير، ويولاخ، ومن المقرر أن تستمر حتى 10 أغسطس الجاري، فيما تنتهي المناورات البرية في الخامس من الشهر نفسه.

وتتضمن المناورات اختبارات الجاهزية للطائرات الحربية في البلدين. كما يجرى خلالها اختبار جاهزية القوات لتنفيذ أوامر القيادة العسكرية، وإطلاق النار من المركبات المدرعة والمدافع ومدافع الهاون على أهداف افتراضية للعدو.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، على خلفية اعتداء الجيش الأرميني، في 12 يوليو الماضي، بالمدفعية على القوات الأذربيجانية في منطقة "توفوز" الحدودية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.