الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

البترول: طرح مزايدات عالمية في البحر المتوسط بعد تعيين الحدود مع اليونان

مصر واليونان
مصر واليونان

أكد حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول خلال تصريحات تلفزيونية إن اتفاقية تعيين الحدود بين مصر واليونان ستتيح لمصر طرح مزايدات عالمية في البحر المتوسط أمام الشركات العالمية، وكان الأمر قبل ذلك غير محدد وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة، ومكنت الاتفاقية كل بلد مشتركة في الاتفاقية من معرفة حدودها والأماكن التي تتواجد بها ثرواتها، وهو نفس الأمر الذي حدث مع قبرص، وكذلك البحر الأحمر، بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن مصر واليونان أعضاء في منتدى غاز شرق المتوسط، وتم تحويل المنتدى إلى منظمة عالمية معترف بها من العالم بأسره، واستضافت مصر مرتين فاعليات المنتدى وتم الاتفاق على عدة أمور خاصة بتعيين الحدود البحرية. وأوضح أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان أصبحت سارية بمجرد إبرامها، مشيرا إلى أن وزارة البترول تبحث عن البترول والغاز في مختلف المناطق التابعة لمصر سواء في البر أو البحر، موضحا أن تلك الاتفاقية مع أعمال سيادة الدولة ولا تحتاج إلى موافقة البرلمان.
وقال: "اللي معترض على الاتفاقية يعترض براحته لأن مصر وقعت الاتفاقية وفقا لاتفاق قانون البحارالذي أقرته الأمم المتحدة، وبالتالي كل خطوات مصر قانونية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.