الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:53 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرة يتعدى الـ 170 عامًا..

برقبة زرافة.. كل ما تريد معرفته عن أغرب تمساح في العالم

أغرب تمساح في العالم
أغرب تمساح في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، صور لحيوان غريب يرجع عمره إلى آلاف الأعوام السابقة، يشبه التمساح، ولهذا أطلق عليه البعض أغرب تمساح في العالم.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، فهو يتسم بجسد طويل مع رأس وقدمين صغيرة الحجم، كما أن هذا الحيوان من الزواحف، ولم يتمكن العلماء لفترة طويلة من تحديد ماهيته منذ اكتشافه قبل 170 عاما، خاصة بسبب عظام العنق المتحجرة شديدة الطول، والآن باستخدام الأشعة المقطعية استطاع العلماء جمع الجمجمة المحطمة وحل بعض المعلومات المثارة عنه.

تمساح برقبة زرافة.. هذا ما أطلق عليه المكتشفون، نظرًا لأن طول هذا الحيوان يمتد إلى أكثر من 5 أمتار، وله ذيل طويل أيضا، مع رأس صغيرة لا تتناسب مع هذا الطول، ويقول عالم الحفريات أوليفييه ربيل من متحف فيلد في شيكاغو: "أطلقنا عليه اسم تانيستروفوس وهو يبدو كأنه تمساح قصير العنق وشديد الطول".

الغريب في الأمر أنه يجمع بين أكثر من حيوان في الوقت الحالي، مثل خواص التمساح وعظام عنق الزرافة الطويلة، وتم اكتشاف بقاياه لأول مرة في عام 1852، وحتى هذا الوقت لم يتمكنوا من دراسته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.