الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إذا كنت من مصابى كورونا .. تعرف على طريقة إستلام حقيبة العلاج

علاج كورونا
علاج كورونا

قالت الدكتورة شادية مفيد، مديرة ادارة صحية بشبرا غرب، إن الية معرفة التوصل الى مرضى كورونا من الحالات البسيطة إكلينيكيا يكون من خلال سيستم الوزارة يربط كل المستشفيات والوحدات الصحية لرفع اسماء المصابين الجدد ومستوى حالتهم واماكن تواجدهم.

وتابعت الدكتورة شادية مفيد، خلال تصريحات تليفزيونية أنه يتم تبليغ اسماء المصابين الجدد من قبل فريق الرعاية بالمديرية، وبعد ذلك يتم التوصل مع المصاب تليفونيا وتجهيز حقيبة الادوية للحالات الايجابية وحقيبة للادوية للمخالطين.

واوضحت ان اذا كان هناك مخالطين من الاطفال يكون لهم ايضًا حقيبة للادوية خاصة بهم، لافتة الى انه يتم توصيل الحقيبة اما من قبل احد العاملين بالوحدة او ارسال ما ينوب عن المريض لتسلم الحقيبة.

وواصلت ان الحقيبة تحتوي على خافض لدرجة الحرارة وفيتامين سي وزنك ومجموعة من ادوية البروتوكول العلاجي واقنعة وقفازات طبية، وذلك للتأكيد على اهمية الالتزام بارتداء الاقنعة واتباع كل الاجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.