الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:24 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية.. وجدول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة.. وجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة و3 محافظات آخرى كل ما تريد معرفته عن نيايات وزارة الصحة 2024 متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال؟.. وحقيقة زيادة مواعيد قطع الكهرباء مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء 16-4-2024 بعد تراجعها في الأسواق أسعار الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 16-4-2024 غضب في إسرائيل .. القادة يرسلون الجنود للموت في غزة وأبناءهم للاستمتاع بالشمس والبحر جت تكحلها عمتها.. هل عابت ريهام حجاج في الذات الالهية بسبب ردها علي منتقدي مسلسل صدفة؟.. إليك الإجابة مني زكي ومى عمر ورانيا يوسف.. نجمات خضعن لعمليات تجميل للحماية من الشيخوخة «دوارة».. مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتوعية بأهداف التنمية المستدامة هل يكون كامل الوزير رئيس الحكومة الجديد؟ كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية بعد بدء خطة تخفيف الأحمال؟

تعرف علي اسباب تفوق الإنجليز علي الاسبان في بطولة أوروبا 

دوري الأبطال
دوري الأبطال

تراجعت أندية إسبانيا بشكل كبير في الموسم الماضي الذي شهد تواجد فريقين من إنجلترا في المباراة النهائية لأول مرة منذ 2008 عندما التقى مانشستر يونايتد وتشيلسي في موسكو بعدما اعتاد عشاق الكرة على مشاهدة نهائيات إسبانية خالصة في العشر سنوات الأخيرة عندما التقى الريال وأتلتيكو في نهائي 2014 و2016.

ويعود السبب لتراجع الكرة الإسبانية في الوقت الحالي مقارنة بالإنجليزية إلى تراجع ريال مدريد منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه، وهو ما ظهر حتى محليا للملكي الذى توج بلقب الموسم الحالي من الليجا بشق الأنفس، كما عانى الريال أيضًا من ضعف سوق انتقالاته مؤخرًا ومحاولات بيريز المستميتة لتكوين جالاكتيكوس جديد، إلا أن الوافدين الجدد لم يقدموا المطلوب وابتعد هازارد طويلا بسبب الإصابة هذا الموسم، وانطلق كورتوا بطريقة مهزوزة في بداية مسيرته، كما ابتعد لوكا يوفيتش المهاجم الواعد عن الأنظار بعدما نجح في كسب ثقة الجميع عندما كان لاعبا في صفوف فرانكفورت.

ويعانى برشلونة هو الآخر من تراجع شديد في المستوى وهو ما كلف الفريق توديع البطولة في آخر نسختين بطريقة درامية عندما سقط أمام روما بريمونتادا لا تنسى حول فيها الذئاب خسارة 4-1 في الذهاب إلى فوز 3-0 في الإياب، وتكرر الأمر مجددا في الموسم الماضي عندما حول ليفربول خسارته 3-0 ذهابا إلى فوز برباعية نظيفة في الإياب.

في المقابل، تعيش الكرة الإنجليزية فترة تبشر بقدوم عصر ذهبي سواء على مستوى المنتخب أو الأندية بعدما نجح الأسود الثلاثة في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 بالمدرب الوطني جاريث ساوثجيت الذي اعتمد على تشكيلة شابة من عناصر تتواجد بشكل أساسي في أندية البريميرليج.

وبالنسبة لمسابقة الدوري، انعكست الأرباح الكبيرة للأندية من عائدات البطولة سواء البث التلفزيوني أو تذاكر المباريات على مستوى معظم الأندية حتى التي تبدو صغيرة أو متوسطة أصبحت تدخل سوق الانتقالات بندية كبيرة مع الكبار مثل إيفرتون الذى تعاقد مع مدافع ولاعب وسط من برشلونة مؤخرًا بجانب الإنفاق الذى يبدو مبالغا فيه لأندية القمة ويكفي مبالغ تعاقدات يونايتد وسيتي وليفربول على المدافعين في آخر سنتين تقريبا.

وعلى الرغم من خروج ليفربول أمام أتلتيكو مدريد هذا الموسم وإقصاء تشيلسي من بايرن ميونخ واستمرار توتنهام الذي يبدو محفوفا بالمخاطر، إلا أن أداء مانشستر سيتي يثبت أنه من أقوى فرق البطولة هذا الموسم والمرشح الأقرب لتحقيق البطولة لأول مرة في تاريخه لتستمر ذات الأذنين في شمال غرب إنجلترا بعدما حققها ليفربول في الموسم الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.