الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم حالة الطقس غداً الجمعة 26-4-2024.. بداية انكسار الموجة الحارة بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. موعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي اليوم الخميس 25-4-2024 بعد تصدره الترند.. هل قشر الموز بديل طبيعي للبوتكس؟ لجميع الخطوط.. مواعيد مترو الانفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

بمناسبة اليوم العالمي للعُسر.. حقائق لا تعرفها عن مستخدمو اليد اليسرى

اليوم العالمي للعُسر
اليوم العالمي للعُسر

هل تعلم أن الصفات الشخصية تختلف من شخص لآخر، وبالتزامن مع اليوم العالمي للعُسر ووفقاً لما ذكره موقع "littlethings"، نستعرض معكم صفات مستخدمى اليد اليسرى:

- يتميز مستخدمو اليد اليسرى، بالقدرة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، والتفوق فيها مثل رياضة كرة السلة، وغيرها.
- يتصف مستخدمو اليد اليسرى، بأنه يخاف من أقل شىء، أكثر من مستخدمى اليد اليمنى، لذلك يظهر خوفه عند مشاهدة أفلام الرعب أو سماع أصوات عالية.

- يعتبر مستخدمو اليد اليسرى من أكثر الأشخاص المسيطرين والمهيمنيين سواء فى حياتها الشخصية أو المهنية، كما أنهم ديكتاتوريين فى رأيهم.

- يتميز مستخدمو اليد اليسرى بالإبداع والابتكار خاصة فى المجالات الفنية المختلفة، سواء الموسيقى أو الفن والكتابة.

- وتتصف المرأة المستخدمة لليد اليسرى، بقدرتها على تحمل الصعباب ومسئولية الأسرة بعد الزواج

كما ننشر لكم 7 حقائق عن مستخدمو اليد اليسرى:

1ــ أثبتت الأبحاث العلمية أن أول آثار لأشخاص عُسر تعود إلى مليون عام، حيث كشفت التنقيبات الأثرية عن أسلحة وأدوات كان يستخدمها أشخاص عُسر.

2ــ يوجد العُسر فى كل الثقافات، ونسبة الرجل فيهم أكثر من النساء.

3ــ يُنظر فى بعض الثقافات إلى أن استخدام اليد اليسرى لا يعد من المزايا الحميدة.

4ــ حتى ستينيات القرن الماضى كان استخدام اليد اليسرى يعد فى أوروبا مزية سلبية.

5ــاستخدام اليد اليسرى أو الأَعْسَرِيِة ينتقل بالوراثة، فإذا كان أحد الوالدين –الأم بشكل خاص – أعسرا، فإن الطفل يصبح أعسرا هو الآخر.

6ــ يُولد أغلب العُسر فى الربيع أو بدايات الصيف، ويمكن أن يكون لأشعة الشمس أو معدل الفيتامينات دور فى ذلك، كما يقول الأطباء.

7ــ يوجد الكثير من العُسر بين المشهورين فى الرياضات التى تتطلب جهدا بدنيا كبيرا، وبشكل خاص فى الرياضات التنافسية كالتنس وكرة الطاولة والمبارزة والملاكمة والجودو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.