الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

صور .. منازلها تعانق الصخور .. حكاية أغرب مدينة في العالم

مدينة سيتينيل دي لاس بودوغاس
مدينة سيتينيل دي لاس بودوغاس

مدينة سيتينيل دي لاس بودوغاس

هي مدينة تقع جنوب إسبانيا، تمتد المدينة على طول مجرى نهر ريو تريغو، وهي واحدة من أكثر المدن تميزاً واختلافاً حول العالم، حيث يتم بناء المباني داخل الجدران الصخرية، وتم إضافة سور خارجي يحيط المدينة التي يسكنها حوالي 3000 شخص.

تتمتع المدينة بكثير من المناظر الخلابة المتمثلة في التصميمات المعمارية التي شيدها السكان بين الممرات الجبلية وعلى الشريط الممتد على طول النهر، لتصبح المدينة تحفة فنية امتزجت فيها الطبيعة مع المباني في انسجام مدهش.

مطاعم في حضن الصخور

تتوفر على كثير من المعالم والمزارات السياحية كالمنحوتات الرومانية، والممرات الجبلية البديعة، مما جذب العديد من السياح لزيارتها، لكن يظل عامل الجذب الأهم؛ هو التمتع برؤية المنازل التي تعانق الصخور.

سكان المدينة

الميزة التي حظي بها سكان هذه المدينة دون غيرهم، أن المدينة مكيّفة بفعل الطبيعة، ولذلك فضّل أهل المدينة بناء بيوتهم في أحضان الصخور، ليتمتعوا بدرجات حرارة منخفضة بدلاً من بناء بيوت حديثة وتزويدها بوسائل التبريد أو التدفئة التقليدية المعروفة.

طلاء المنازل

يعمل السكان سنوياً على تجديد طلاء البيوت باللون الأبيض، الذي يعكس أشعة الشمس، بهدف المحافظة على درجة برودتها حتى في أشد أيام السنة حرارة، ويحافظ عليها دافئة في أيام الشتاء الباردة، كما أن بعض هذه البيوت له أسطح صخرية فوقها بساتين الزيتون.ويمكنك زيارتها متى رغبت لأن مدينة سيتينيل دي لاس بودوغاس تضم عدداً كبيراً من الفنادق التي تحتضنها الصخور، وتستطيع الاستمتاع بركوب العجل والدراجات النارية في جولة حول المدينة التي تكره السيارات لضيق شوارعها، فتجعل قيادة السيارات شيئاً مزعجاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.