الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أجرت 42 عملية تجميل وجلست 11 عام على كرسي متحرك.. حكاية سماح أنور التي تبرأت من ابنها

سماح أنور
سماح أنور

سماح أنور هي ممثلة محبوبة وموهوبة بالفطرة تنتمي لعائلة فنية كبيرة، لقبها الجمهور بـ "وردة الفن" اشتهرت بأدوار الأكشن والبنت المسترجلة، واحدة من أشهر النجمات في الوسط الفني اللاتي تزوجن في السر، حياتها مليئة بالأزمات كان أبرزها تبرأها من ابنها الوحيد "أدهم" وخضوعها لـ 42 عملية تجميل وجلوسها لمدة 11 سنة على كرسي متحرك.

إسمها بالكامل سماح أنور عبدالله، ولدت في محافظة القاهرة يوم 22 إبريل من عام 1965، تنتمي لأسرة فنية فوالدها هو الكاتب أنور عبدالله ووالدتها الفنانة سعاد حسين.

نشأت في بيئة فنية، لذلك أحبت التمثيل منذ نعومة أظافرها وبالرغم من دراستها بكلية الاداب قسم اللغة الفرنسية إلا أنها عشقت التمثيل وكانت أولى تجاربها التمثيلية من خلال الوقوف على خشبة المسرح في مسرحية "قانون الحب" بدلاً من ممثلة كسرت قدمها.

برعت في تجسيد الأكشن وخاصة دور البنت المسترجلة من خلال قص الشعر ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم، أبو كرتونه، بيت القاصرات، حالة تلبس، امرأة واحدة لا تكفى، الليلة الموعودة، ليلة عسل، مجانين على الطريق، شباب فوق بركان، اللعب بالنار، نوع آخر من الجنون، الكلبشات، جنينة الأسماك، الفريسة، بابل حبيبتي، عريس لفاطمة، الهانم وأنا، دعوة للزواج.

قدمت العديد من المسلسلات ومنها، زيزنيا، ذئاب الجبل، رجل من زمن العولمة، رأفت الهجان، سنبل بعد المليون، أوراق الخريف، حلم الثراء الجميل، الحساب، الحرملك، الورطة اللذيذة، قلوب حائرة، نظرية الجوافة، رحيل مع الشمس، لهفة، الخانكة.

شاركت في العديد من المسرحيات وأشهرها، راقصة قطاع عام، حضرات السادة العيال، قانون الحب، منور يا باشا، زمبيلطة في المحطة، الدنيا حظوظ، زواج البنات، عمدة الحلاقين، كما خاضت تجربة الإخراج من خلال فيديو كليب قامت بإخراجه للفنانة نجوى كرم.

من أبرز الحكايات في حياة سماح أنور قصة الحب الكبيرة التي نشاءت بينها وبين النجم سمير صبري حيث الآخير بحبه لها وقال: "أنا حبيت سماح أنور وفكرت أني أتجوزها وبالفعل اشتريت الدبل لكن تراجعت عن قراري بسبب فرق السن بيننا اللي هو 22 سنة وأنا لحد دلوقتي محتفظ بدبلة عليها اسمي واسمها".

وكشفت سماح أنور في أحدى تصريحاتها الصحفية، أن علاقتها بالفنان سمير صبري لا يمكن تسميتها بأي شىء لأنها علاقة لا تستطيع أن تستغنى عنها حتى الآن وشبهتها قائلة: "سمير أهلي اللي مش من دمي".

تعتبر من أشهر الفنانات في الوسط الفني اللائي تزوجن في السر من عاطف فوزي الذي كان يعمل طياراً وتوفى بعد انجابها منه ابنها "أدهم" بأربعة أشهر، وصرحت أنها كانت على استعداد لاعتزال عالم الفن بناء على رغبة زوجها إلا أن اعتراض أبويها حال دون ذلك.

ورفض والديها أن تترك مجال الفن ولابد من إخفاء خبر زواجها خاصة وأنها كانت في بداية انتشارها الفني، وبالفعل بناءاً على رغبة والديها أخفت خبر زواجها وبعد رحيل زوجها المفاجىء وأخفت على الجميع خبر إنجابها لإبنها أدهم وقالت أنه ابنها بالتبني ولم يكن يعرف بحقيقته سوى النجمان هالة صدقي وسمير صبري.

تعرضت سماح أنور لحادث مأسوي كاد أن يودي بحياتها حينما تعرضت لحادث سير صعب استلزم إجراء 42 عملية جراحية وتجميل وأفقدها القدرة على الحركة وظلت لفترة طويلة ما يقرب من 11 سنة على كرسي متحرك، وقررت بعدها أن تعلن أمام الجميع أن أدهم هو ابنها الوحيد.

وصرحت بعد تلك الحادث الذي تعرضت له عام 1998 قائلة: " أن الحادث رسالة إلهية بعد أن أخفت خبر إنجابي لإبني أدهم، وإخفاء حقيقة ابنها غلطة عمرها التي لن تسامح نفسها عليها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.