الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. حكومة الوفاق الليبية تغرق فى بحور الفساد

قررت وزارة المالية التابعة لحكومة الوفاق، السبت، تعطيل تحديث منظومة المرتبات بداية الشهر الحالي بـ17 ألف مرتب.

وأكدت الوزارة، بحسب ما ذكرت قناة 218 الليبية، أن منظومة المرتبات بالوزارة تم ربطها بمنظومتي الأحوال المدنية ومشروع الرقم الوطني لمعالجة الاختلالات الواردة في بند المرتبات.

ونقلت القناة عن المركز الإعلامي لوزارة المالية قوله إن الربط والتطابق تم بين اللجنة الدائمة لترشيد المرتبات ومصلحة الأحوال المدنية، مشيرا إلى أن النتائج كانت متفاوتة حيث تبين وجود نحو 6900 متوف لم يتم الإبلاغ عنهم وتتم إحالة قيمة مرتباتهم لصالح جهات عملهم بالإضافة لوجود شريحة تختلف في الاسم واللقب بين المستندات الإدارية ومنظومة الرقم الوطني وهذه الفئة وضعت آلية معينة للتعديل.

وأشار المركز إلى وجود شريحة تختلف في الاسم والرقم الوطني عن ما هو وارد بمنظومة الرقم الوطني وهو ما يعتبر مرتبات لأشخاص وهميين. وفي غضون ذلك أكد المكتب الإعلامي أنه ستتم إحالة ملفات التحايل المكتشفة للجهات الرقابية في خطوة لمكافحة الفساد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.