الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الزراعة: البناء على الأراضي الزراعية يهدرمن 13 إلى 14 % منها

أكد السيد القصيروزيرالزراعة واستصلاح الأراضي إن البناء على الأراضي الزراعية يهدرمن 13 إلى 14 % منها.

وأضاف القصيرخلال تصريحات تلفزيونية أن الرئيس السيسي وجه بتكثيف البحوث الزراعية كما وجه باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة لزيادة الإنتاجية.

وتابع وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي أن تفتيت الحيازات الزراعية تعوق استخدام الميكنة الزراعية مردفًا نبحث عن بدائل لمعالجة مشكلات تفتيت الحيازة الزراعية.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التموين بشأن بعض المحاصيل التي تحتاجها، مشيرا إلى أنه سيتم التوسع في الرقعة الزراعية في وسط سيناء وتوشكى.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مساحة الأرض الزراعية 9.4 مليون فدان منها 3.3 مليون فدان أرض جديدة.

وأشار القصير إلى أن أسعار اللحوم شهدت حالة استقرار خلال الفترة الماضية بسبب مشروع البتلو الذي حقق طفرة في توفير اللحوم. وواصل وزير الزراعة، أن إجمالي المبلغ الموجه لمشروع البتلو 2 مليار و100 مليون جنيه، وبعد توجيه الرئيس بدعم المشروع بـ 2 مليار جنيه يصبح إجمالي ما تم توجيهه للمشروع 4 مليارات جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.