الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة يتفقد قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير

تفقد اليوم الثلاثاء الدكتورخالد العناني وزيرالسياحة والآثارالمتحف المصري الكبيربميدان الرماية لمتابعة مستجدات الأعمال به ومتابعة اللمسات النهائية لسيناريو العرض المتحفي.

وقد شملت الزيارة البهو والدرج العظيم وقاعات العرض الخاصة بكنوزالملك توت عنخ آمون.

وخلال الجولة التي استمرت ٣ ساعات أشاد وزير السياحة والآثاربجميع الأعمال التي تم تنفيذها والجهد المبذول من قبل فريق العمل بالمتحف لرفع وتثبيت وطريقة عرض القطع الأثرية، مؤكدا على أنهم فكروا في أدق التفاصيل التي من شأنها أن تعمل على إثراء سيناريو العرض، وإبراز جمال وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

جدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير يعد أكبر متحف للآثار في العالم خصص لحضارة واحدة، هي الحضارة المصرية القديمة.

وسوف يعرض المتحف ولأول مرة مجتمعة في مكان واحد، آثار الملك توت عنخ آمون، والتي يزيد عددها عن 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى عدد من القطع الأثرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.