الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

واشنطن تعلن تقدمًا في محادثات ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكرأن المحادثات التي تجري بوساطة واشنطن لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل تحرز تقدمًا تدريجيًا مبديًا أمله بتوقيع اتّفاق إطار في غضون أسابيع يتيح للبنان وإسرائيل البدء في مفاوضات لحل هذا النزاع.

وقال شينكرخلال مؤتمرعبرالهاتف مع صحافيين لبنانيين "أعتقد أننا نحقّق تقدمًا تدريجيًا"، موضحًا: "أتطلّع إلى الانتهاء من اتفاق الإطار لكي تتمكنوا مع الإسرائيليين من المضي قدمًا نحو التفاوض حول حدودكم". وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي "آمل أن أتمكن من العودة إلى لبنان وتوقيع هذا الاتفاق في الأسابيع المقبلة".

وأوضح شينكر أن "هذا الأمر سيعطي فرصة للبنان وإسرائيل للبدء بتحقيق تقدم فعلي".

ورفض المسؤول الإسرائيلي الإدلاء بتعليق حول العقبات التي واجهت الاتفاق لكنّه قال إن جولات مكوكية أمريكية لأكثر من عام بين البلدين من أجل التوصل إلى تفاهم مبدئي كانت للأسف مضيعة للوقت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.