الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التضامن تفتتح معرض ”بداية” الدائم للصناعات الصغيرة والحرف اليدوية

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الاثنين المعرض الدائم "بداية" للصناعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية الذي يهدف لدعم المهن الصغيرة دعما لمبادرة "حياة كريمة" الذي أطلقها السيد رئيس الجمهورية.

ويضم المعرض 60 عارض من النساء المعيلات ومن شباب العارضين من جامعة الإسكندرية وكلية التربية النوعية، ويُقام على مساحة 450 متر بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

وخلال الافتتاح؛ أشاد المحافظ بمنتجات المعرض داعيًا أهالي الإسكندرية لزيارته، وأن المعرض يقدم الدعم للشباب أو المرأة المعيلة أو ذوى القدرات الخاصة، كما يعمل على مساعدة العاملين في المجالات الحرفية والفنية النادرة على تسويق منتجاتهم، مما يشجعهم على التوسع وزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ورفع قدراتهم التصنيعية لتلائم احتياجات السوق لتكون من روافد التنمية التى تخدم الاقتصاد الوطنى.

وأكد الشريف على مدى الإهتمام الذى توليه الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بشكل عام والصناعات التراثية واليدوية بشكل خاص في ضوء توجيهات السيد الرئيس. ووجه الشكر إلى جميع القائمين على المعرض.

يذكر أن المعرض منفذ دائم لبيع منتجات العارضين، ويتم تغيريها أسبوعيًا لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العارضين؛ ويقدم المعرض دورات تدريبية مجانية لرفع مستوى المنتجات وتدريب الراغبين في الحصول على فرص عمل جديدة، كما تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومؤسسة مستورة لتمويل العارضين.

ويوجد بالمعرض جزء لعرض منتجات بنات النور المكفوفات وهم متفوقين في صناعة البامبو والصناعات الدقيقة الصغيرة، ويوجد به عروض لشباب من جامعة الإسكندرية في مجال تصميم الأزياء والعطور، ويشارك به شباب من كلية الزراعة يقوموا بعرض نباتات يتم استخدامها في المنازل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.