الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير .. تحركات عسكرية مهمة للجيش الكوري .. والأقمار الصناعية ترصدها

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الجمعة، بأن الأقمار الصناعية رصدت تحركات وتجمعات مريبة للجيش في كوريا الشمالية وتحديدًا في العاصمة بيونج يانج.

وتشير الصور التي ألتقطتها شركة "ماكسار" المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء ومقرها كولورادو، إلى أن الجيش الكوري الشمالي يستعد لتنظيم موكب عسكري ضخم في العاصمة بوينج يانج في الذكرى الـ 75 لإنشاء الحزب الحاكم الشهر المقبل.

وأظهرت الصورة آلاف من الأشخاص تجمعوا بالقرب من ساحة كيم إيل سونج في بيونج يانج وهم يتدربون من على العروض التي سيتم تنفيذها في الموكب العسكري، حيث سيتم تنظيم الموكب في 10 أكتوبر المقبل بتمويل من حزب العمال الحاكم.

واعتادت كوريا الشمالية على تنظيم المواكب العسكرية لاستعراض جيشها وأنظمة تسليحها الجديدة خلال الاحتفاليات لتعزيز الوحدة في البلاد وتخويف أعدائها.

وتصر كوريا الشمالية على عدم وجود أي حالات إصابة بفيروس كورونا على أراضيها، وهو إدعاء اعترض عليه بشدة العديد من الخبراء الأجانب.

الأقمار الصناعية ترصد تحركات مريبة للجيش الكوري الشمالي.. صور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.