الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سرى للغاية .. زعيم داعش الجديد عميل للمخابرات المركزية الأمريكية

كشفت وثائق استخباراتية نشرها مركز مكافحة الإرهاب الدولي في الأكاديمية العسكرية الأمريكية، بعض المعلومات الجديدة عن خليفة أبو بكر البغدادي الزعيم السابق لتنظيم داعش الإرهابي.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت الوثائق إن زعيم داعش الحالي، محمد سعيد عبد الرحمن المولى، المكنى بـ "أبو إبراهيم القرشي"، وشى بالعشرات من أصدقائه وقدم معلومات عنهم إلى واشنطن في عام 2008، حين كان معتقلًا في العراق.

وأضافت الصحيفة أن "المولى" المعروف أيضا باسم "الحاج عبد الله"، تم القبض عليه في عملية ليلية في الموصل في يناير 2008، حيث كان مطلوبًا لكونه نائب زعيم القاعدة في المدينة ويصدر أوامر بشن عمليات خطف وإعدام.

وبعد اعتقاله، قال القرشي للمحققين إنه كان على علم بأنشطة إرهابية، بينما قلل من تورطه، حيث وشى بـ88 شخصًا ذكرهم في ثلاث جلسات استجواب امتدت لساعات واصفا فيهم دور كل منهم.

وقدم أسماء 68 عضوا من رفاقه في القاعدة، بالإضافة إلى أوصافهم، والمهام الموكل إليهم، وتراتبيتهم.

وحسب التقرير فإن أربعة من الأشخاص الذين وشى بهم المولى ربما ظلوا في السجن حتى أواخر عام 2016، فيما قتلت القوات الأمريكية واعتقلت بعض الشخصيات في عام 2008.

وكان تنظيم داعش أعلن في مارس الماضي، اسم قائده الجديد "القرشي" عقب مقتل أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 بسوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.