الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة تكشف عن عرض جديد من أعراض الإصابة بـ كورونا ,, تعرف عليه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت دراسة حديثة أن الفواق أنضم إلى قائمة أعراض فيروس كورونا مع السعال المستمر وارتفاع في درجة الحرارة أو فقدان حاسة التذوق أو الشم مشيرة إلى ان الفواق عبارة عن انقباضات لا إرادية للعضلة الفاصلة بين الصدر والبطن وتلعب دورًا مهمًا في عملية التنفس.

واكدت الدراسة التى نُشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب ، والمعاهد الوطنية للصحة، أنه تم التحقيق في الفواق المستمر باعتباره شكوى غير نموذجية من فيروس كورونا COVID-19.

وأشارت الدراسة إلى أن الفواق هو حركات الشهيق الانعكاسية التي تنطوي على قوس منعكس البلع ويمكن تصنيفها على أنها حادة أو مستمرة بعدما نقل رجل يبلغ من العمر 62 عامًا وليس له تاريخ في الإصابة بأورام خبيثة أو أمراض رئوية إلى قسم الطوارئ لأنه كان يعانى من الفواق المستمر لمدة أربعة أيام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.