الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية تخلصك من التوتر أثناء الطعام.. تعرفي عليها

التوتر أثناء الطعام
التوتر أثناء الطعام

وضع خبراء التغذية عددا من الحيل السحرية التى حيل سحرية تخلصك من التوتر أثناء الطعام، خاصة أن وقوع الإنسان فريسة يحدث عند الشعور بالتوتر في أثناء تناوله الطعام، مما يؤدي في نهاية الأمر إلى العديد من النتائج السلبية، مثل: إصابته بالشراهة، إصابته بالسمنة، والأخطر هو تطوير عادة تناول طعام غير صحي لمجرد أن يشبع رغبة الجوع لديه.

ولهذا نستعرض معكم مجموعة من النصائح الهامة والتي يمكن عن طريقها تجنب الوقوع تحت طائلة التوتر والإحساس بشعور القلق في أثناء تناول الطعام.

حيل سحرية تخلصك من التوتر أثناء الطعام.. تعرفي عليها:

= التعرف على المشاعر.. يجب أن يفكر الشخص قبل تناول الطعام ، لبضع لحظات في حقيقة مشاعره، وهل يعاني من أي مشكلة ؟ وهل يشعر بأي احساس بالتوتر أو القلق ؟، و يجب الابتعاد فورا عن تناول الطعام في حالة الإحساس بأي ضغوط من أي نوع.

= ضرورة التنفس قبل تناول الطعام.. قبل بدء الطعام لا بد أن يأخذ الشخص الوقت الكاف كي يقوم بالتنفس براحة وعمق، حيث يساعد ذلك على تهدئة وراحة اللوزة المخية، الموجودة في الدماغ والتي تتحكم في الشهية.

= التخلي عن شعور القلق أثناء الطعام.. في حالة الجوع الشديد و ضرورة الأكل أو كنت ملزم بموعد محدد يجب الأكل فيه، هنا يجب أن تعمل على تجاهل و نسيان القلق تماما، حيث أن مع القلق يعجز الجهاز الهضمي عن هضم الأكل بالطريقة الصحيحة.

= السماح لجسمك باختيار الطعام.. يجب أن يعطي الشخص الفرصة لجسمه كي يقوم باختيار الطعام المناسب له، ففي حالة كان يشعر بالبرد مثلا، فتلقائيا يصبح الجسم في حاجة إلى تناول طعام دافئ.

= تناول الطعام بطريقة أكثر وعيا.. يجب عدم الإسراع في تناول الطعام ، و العمل على تناوله ببطء و بهدوء، وتخصيص كميات ولُقيمات صغيرة الحجم من أجل الاستمتاع بطعم ومذاق ونكهة الطعام.

= تخصيص وقت من أجل تناول الطعام فقط.. يفضل الكثير من الأشخاص تناول الطعام، في أثناء مشاهدتهم التلفاز أو أثناء استخدام الهواتف الذكية، وهو ما يعمل على تشتيت تركيزهم وعدم الاستمتاع بوجباتهم، مما يؤدي إلى عدم شعورهم بالشبع، وزيادة رغبتهم في طلب المزيد من الطعام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.