الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:22 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد 30 عامًا من بيعها.. كل ما تريد معرفته عن أغرب سيارة خارقة في العالم

سيارة بولدوج
سيارة بولدوج

من المعروفلدى الجميع أن عدد كبير من شركات السيارات، قدموا أنواعا وأشكالا مختلفة للتماثيل الرمزية التى توضع على مقدمة أغطية محركات السيارات، والتي صنع بعضها من قبل علامات السيارات ذاتها وبعضها تم اختياره من بعض الفنانين.

ولهذا ننشر لكم اليوم كل ما تريد معرفته عن أغرب سيارة خارقة في العالم:

«سيارة بولدوج» الخارقة.. التى تعقبها نجل رئيس مجلس إدارة شركة "أستون مارتن" السابق فيكتور جاونتليت، مؤخرًا ولذلك مرور أكثر من 30 عامًا على بيعها، بهدف استرجاعها إلى الشركة التي صنعتها.

جدير بالذكر أن الشركة سبق لها وانتجت سيارة واحدة من هذا الطراز أطلق عليها اسم "بولدوج"، قبل 40 عاما، وتحديدا في عام 1979 والتي تميزت بسرعتها الخارقة في ذلك الوقت، وخططت في ذلك الوقت لإنتاج حوالي 15 - 25 سيارة من هذا الصنف، لكن فيكتور جاونتليت اعتبر المشروع مكلفًا جدا ولم يتم بناء سوى سيارة واحدة فقط في ذلك العالم.

وبالفعل قام رئيس مجلس الإدارة في ذلك الوقت ببيع السيارة بمبلغ 130 ألف جنيه إسترليني، بهدف تفادي الأزمة الاقتصادية التي عانت منها الشركة ومنعها من الانهيار.

وكان ريتشارد السيارة قد وصف السارة وقتها بأنها "مخلوق أسطوري"، ولهذا سميت بـ أغرب سيارة خارقة في العالم، وعلق قائلًا: "لم يرها أحد تعمل منذ 30 عاما على الأقل"، وأضاف: "تعني هذه السيارة لي بشكل شخصي الكثير، لأنني كنت مهووسًا بها عندما كنت طفلاً"، وفقا لموقع bbc.

وحطمت السيارة من طراز الكوبيه ذات البابين الأرقام القياسية عندما وصلت إلى سرعة 192 ميلاً (308,993) في الساعة في عام 1979 بتصميمها المستقبلي الأنيق ومحرك من نوع أستون مارتن V8 سعة 5.3 لتر ، لكن خبراء أستون مارتن زعموا أنها قادرة على التحرك بسرعة 237 ميلاً (381,414 كيلومترا)في الساعة في حال تشغيلها بأقصى طاقتها

اللافت للنظر أنها أمضت الثلاثين عامًا في محلات تخزين حول العالم بما في ذلك قضاء بعض الوقت في الولايات المتحدة، لكن السيارة الآن في مكان بالشرق الأوسط، تم شراؤها من قبل أحد عشاق السيارة قبل نقلها إلى أحد المخازن بهدف عملية الترميم التي يشرف عليها ريتشارد بشكل شخصي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.