الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هيمنة الكبار ولعبة الكراسي الموسيقية.. ماذا قدمت الجولة 29 من الدوري الممتاز؟

الأهلي
الأهلي

لم تشهد الجولة ال 29 من الدوري الممتاز لكرة القدم أي جديد او مفاجآت .. فاز الكبار وتغيرت خريطة ترتيب الاندية في جدول الدوري في اطار لعبة الكراسي الموسيقية التتي تتغير باستمرار مع تغير النتائج.

وانتهت مساء أمس الجمعة منافسات الجولة 29 من المسابقةوالتى أقيمت على مدي ثلاثة أيام، واختتمت بلقاء الاتحاد السكندري أمام إنبي باستاد الإسكندرية وحسمها الأخير لصالحه بهدفين نظيفين.

فوز انبي قفز به للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الممتاز المصري، وهو ثالث فوز يحققه فريق خارج أرضه خلال هذه الجولة بعد تفوق الأهلي (البطل) على نادي مصر (3 – 0) يوم الأربعاء الماضي ثم فوز نادي بيراميدز على الإسماعيلي (3 – 1) في اليوم التالي.

وكانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت الثلاثاء الماضي بفوزالزمالك على طنطا (3 – 1) ثم تواصلت على مدار أربعة أيام وشهدت تعادل وادي دجلة مع سموحة (0 – 0) وطلائع الجيش وحرس الحدود بنفس النتيجة ’ فيما تعادل المصري مع الإنتاج الحربي (2 – 2) وأنهى المقاصة مسلسل انتصارات أسوان عندما تفوق عليه (1 – 0) في أول لقاء له تحت قيادة علي عاشور.

وكانت أهم أرقام الاسبوع ال29 هي كالتالي :

عدد المباريات: 9 مباريات
- حالات الفوز: 6 (منها 3 خارج الأرض)
حالات التعادل: 3 (منها 2 سلبي)
- عدد الأهداف: 19
- الأشواط: 6 في الأشواط الأولى و13 في الثانية
- أهداف من علامة الجزاء : 4 (محمود علاء من الزمالك – عمرو السولية من الأهلي– حسن علي من المصري – باسم مرسي من الإنتاج الحربي).
- ركلات جزاء مهدرة: 2 ( محمود علاء لاعب الزمالك – مصطفى سلطان لاعب نادي مصر).

- أهداف الأجانب: 2 (النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي – الليبي مفتاح طقطق لاعب المصري)
- أهداف البدلاء: 4 (إمام عاشور من الزمالك – جونيور أجايي من الأهلي – باسم مرسي من الإنتاج الحربي – محمد مخلوف من الإسماعيلي).


- أهداف عكسية: لا يوجد
- أكبر المسجلين: أحمد علي مهاجم إنبي (35 سنة)
- أصغر المسجلين: إمام عاشور من الزمالك و حسن علي من المصري (22 سنة)
- مراكز المسجلين: لاعبو الهجوم (3 أهداف) – لاعبو الوسط (10 أهداف) – لاعبو الدفاع (6 أهداف).
- بطاقات صفراء: 47 إنذار
- الكروت الحمراء: لا يوجد

هدافي المسابقة هم: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (16 هدفاً) - محمد شريف لاعب انبي (12 هدفاً) – سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون ’ مصطفى محمد لاعب الزمالك (9 أهداف) - وليد سليمان لاعب الأهلي ’ حسام حسن لاعب سموحة ’ والتر بواليا لاعب الجونة (8 أهداف) - جون أنتوي لاعب بيراميدز ’ محمود علاء لاعب الزمالك (7 أهداف).

- الترتيب: الأهلي (76 نقطة) – الزمالك (58 نقطة) - بيراميدز (54 نقطة) - المقاولون العرب (49 نقطة).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.