الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”فن التسويق”.. تعرف علي سبب ارتفاع القيمة التسويقية للبريميرليج إلي 9.2 مليار جنية إسترليني

نجحت رابطة البريميرليج في رفع قيمة حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإنجليزي للفترة من 2019-2022 إلى 9.2 مليار جنيه إسترليني .

العقد الجديد بدأ من الموسم الماضي وهذا يؤكد إرتفاع القيمة التسويقية للدوري الإنجليزي بطريقة مرعبة نظرا لشدة التنافس وجودة الملاعب وشدة التناقس في المباريات الإنجليزية.


قيمة حقوق نقل الدوري خارج بريطانيا ارتفعت بنحو 30 في المائة للمواسم الثلاث المقبلة و بلغ إجمالي قيمة البث النقل التلفزيوني ل 4.2 مليار جنيه إسترليني مقارنة بـ 3.1 مليار جنيه للموسم الماضي .

البث التلفزيوني إرتفع بقيمة 700 مليون يورو للمواسم الثلاثة المقبلة حيث وصلت حقوق البث التلفزيوني ل9.2 مليار جنيه استرليني،مقارنة بـ 8.5 مليار جنيه في السنوات الثلاثة السابقة.


وأصبح الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر دوري مشاهدةً في العالم و أكثر دوري كرة قدم ربحا ويكفي أن نؤكد إن البث التلفزيوني للبريمير ليج كان بقيمة 1.93 مليار دولار في موسم 2007-2008 ليرتفع تقريبا تسعة أضعاف في ظرف عشرة مواسم .
هذا النجاح الإقتصادي الضخم جعل أندية البريمير ليج في غنى كبير وأكثر قدرة على تدشين الصفقات الضخمة من كل الفرق الكبرى والمتوسطة حتى الفرق القادمة من دوري الدرجة الأولى وهذا يفسر مثلا قدرة ويستهام على دفع مايقارب من 120 مليون استرليني في الصفقات ليكون أعلى من تسعين في المائة من كافة فرق الدوريات الأوروبية الكبرى .

الرابطة الإنجليزية تفرض على الشبكات التلفزيونية الناقلة للدوري نقل المباريات بأعلى تقنية نقل في العالم لضمان أعلى قدر من المشاهدة الممتعة للمشاهدين الذين يدفعون مبالغ باهظة للإستمتاع بالدوري الهوليودي كما يحب ان يطلق عليه الأمريكان مثلا الذين يرون إن البريمير ليج أشبه بأفلام هوليود .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.