الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شعبة الأسمنت : نزيف الخسائر يهدد القطاع ونتوقع هبوط الطلب لـ 43 مليون طن بنهاية 2020

أسمنت
أسمنت

عقدت شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات ، اجتماعا بحضورممثلي كافة الشركات المصنعة للأسمنت وبرئاسة المهندس مدحت اسطفانوس ، رئيس الشعبة، لمناقشة مشاكل القطاع مع وجود توقعات بانخفاض الطلب بنسبة قد تصل إلي 43 مليون طن .

ومن جانبه أكد المهندس مدحت اسطفانوس رئيس شعبة الاسمنت باتحاد الصناعات ان صناعه الاسمنت تمر بالعديد من المصاعب، حيث انخفض الطلب بتوقعات انه بنهاية هذا العام سيصل إلي 43 مليون طن، في حين ان الطاقة الانتاجية للمصانع مجمعة تصل الي 83 مليون طن، مما ادي لنزيف من الخسائر يهدد بخروج الاستثمارات من هذا القطاع.

واضاف ان الدولة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وكذلك وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، التي تسعي جاهدة لايجاد حلول جذرية بالتنسيق مع شعبة صناعة الأسمنت، حتي يستطيع القطاع ان يخرج من النفق المظلم الذي يؤثر في قدرته علي الاستمرار، وحماية العمالة، واستدامة مساهمات الشركات في دورها المجتمعي.

ونوة الى ان صناعة الأسمنت في مصر صناعة ذات كثافة عمالية عالية، وهي احدي المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء. حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالي 1% من إجمالي الناتج المحلي، ( حوالي 10% من الانتاج القومي الاجمالي للصناعة المصرية).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.