الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«ويليام وهاري» من جديد.. معركة الأخوين تجتمع في كتاب واحد يكشف أسرار مدمرة فما هي؟

هاري وويليام
هاري وويليام

فاجئ المؤرخ وكاتب السيرة الملكية روبرت لاسي، قصر بيكنجهام، بإصداره لكتاب جديد يحتوي على أسرار لا يتوقعها الكثيرون والتى تحوي صورة مدمرة للتداعيات الناجمة عن الانهيار في العلاقة بين الأميرين الشابين ويليام وهاري.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته، صحيفة "ميرور" البريطانية، التى أشارت إلى أن الكتاب الذي يحمل عنوان "معركة الأخوين" يرسم صورة لمدى عمق الخلافات بين الأخوين، وكيف أشعلت العائلة النيران، بدلاً من التوسط للوصول إلى حل وسط لإخمادها.

وكان الكاتب قد أشار في كتابه العجيب إلى أنه قضى شهورا يتحدث إلى المطلعين على شؤون العائلة المالكة لجمع مادة الكتاب، وتحديد الوقت الذي بدأت تلوح فيه علامات التوتر بين الأخوين، والذي توصل فيه إلى أن بداية الصدع في العلاقة بدأت مع إعلان تنازل هاري وميجان عن واجباتهما الملكية.

ومن بين الأسرار الخطيرة التى يكشفها هذا الكتاب لتفاصيل معركة الأخوين هاري وويليام أبرز 8 منعطفات وهي:

=أولهما ميجان وهاري «متذبذبان ومندفعان».. حيث شعرت الملكة بذلك في بداية علاقتهما.

= ثانيهما غداء الأمير ويليام.. حيث شعر بغضب عارم عقب إعلانه عن قنبلة "Megxit"، ورفض تناول الغداء مع شقيقه قبل أن يلتقي بالملكة.

= والثالثة كانت محاولة هاري وميجان جعل ساسكس علامة تجارية.. ومن هنا أبدت العائلة المالكة غضبا شديدا من محاولة ميجان وهاري جعل ساسكس رويال علامة تجارية، رغم انفصالهما عن العائلة المالكة، لأن هذه الخطوة كانت تعتبر محاولة "للاستفادة التجارية" من العائلة المالكة دون إذن صريح من الملكة.

= والرابعة كانت عدم استشارة القصر بشأن معارك ميجان وهاري القضائية.. حيث يزعم الكتاب أنه لم يتم استشارة قصر باكنجهام بشأن الإجراءات القانونية التي اتخذها الزوجان ضد وسائل الإعلام، والتي تم الإعلان عنها خلال جولتهما الملكية في أفريقيا.

= والخامسة هي مقابلة ميجان في جولة إفريقيا.. حيث اعترض بعض مسؤولي القصر على المقابلة غير العادية لميجان خلال الجولة، حيث اشتكت من أن أحداً لم يسألها بعد ولادة الابن الأول آرتشي.

أما السادسة فكانت مطالبة هاري وميجان بضمانات بشأن كل شيء.. حيث قال مصدر كبير في القصر لمؤلف الكتاب عن قرارهما بالانفصال عن العائلة المالكة والانتقال إلى أمريكا: "هاري وميجان أرادوا ضمانات بشأن كل نقطة وكأنها مفاوضات تعاقدية".

والسابعة كانت ملابس ميجان في جولة أفريقية بعنوان "خروج عن التقليد".. حيث كانت ملابس ميجان في الجولة بمثابة خروج على التقاليد المعروفة للأسرة المالكة.

والثامنة هي غياب هاري وميجان من صور الملكة.. حيث أثارت صورة ظهرت على مكتب الملكة خلال مناسبة رسمية، نشرها قصر بيكنجهام العام الماضي، الدهشة بشأن العلاقات داخل العائلية الملكية، إذ لم يكن هناك صورة لهاري وميجان وحفيدها الجديد أرشي على مكتبها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.